نتائج البكالوريا في سوريا، والذي أعلنت وزارة التربية السورية عن موعد ظهورها حسب الاسم ورقم الاكتتاب، وتعتبر تلك النتيجة هي تحديد مصير الكثير من طلاب البكالوريا للذهاب إلى المرحلة الجامعية، مقالنا التالي سوف يعرض لكم موعد النتيجة ورابط نتائج البكالوريا 2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وطريقة الاستعلام عنها فتابعونا.

نتائج البكالوريا وزارة التربية السورية حسب الاسم

أعلنت وزارة التعليم السورية عن اقتراب موعد اعلان نتائج البكالوريا، حيث مرتقب ظهورها خلال ساعات قليلة، وقد اتاحت الوزارة إمكانية الحصول على النتيجة عبر تطبيق خاص يمكن تحميله من موقع الوزارة.

كما يمكن الدخول على الموقع الخاص بوزارة التربية السورية من خلال الخطوات التالية:

  • النقر على  الموقع الخاص وزارة التربية السورية.
  • الدخول على  الخانة الخاصة بكتابة الاسم الخاص وكتابة اسم  الطالب ثلاثي.
  • الانتقال إلى الخانة الخاصة بتسجيل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب مع تحديد القسم الذي قام بالدراسة فيه.
  • تحديد المحافظة الخاصة بالطالب التي أجرى بها الاختبار  ضمن المحافظات السورية المختلفة.
  • النقر على الخانة الخاصة ببحث لتظهر النتيجة بشكل كامل.

وزارة التربية السورية تعلن عن موعد ورابط نتائج البكالوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب 2022

اختبارات البكالوريا في سوريا

أقيمت اختبارات البكالوريا السورية للعام الدراسي  2021/2022، بداية من يوم الاثنين الموافق 29 من شهر أيار 2022، والجدير بالذكر أن الاختبارات انتهت جميعها يوم الأربعاء 15 يونيو 2022، وكان ذلك على مستوى جميع المحافظات المقرات السورية المختلفة .

ومن المنتظر خلال ساعات قليلة قادمة إعلان نتائج الاختبارات للدورة الأولى وفق تصريحات وزارة التربية السورية لجميع الأقسام، وهكذا يمكن الاطلاع على النتائج من الموقع الخاص بالوزارة الكترونيا.

موعد اختبارات الدورة الثانية

نتائج الدورة الأولى لاختبارات البكالوريا سوف تظهر خلال الساعات القليلة القادمة، وتعتبر حافز جيد لعدد من الطلاب من قرر تأجيل الاختبارات للدورة الثانية والمقرر عقدها في الأول من شهر أغسطس- آب القادم على أن تكون نهاية تلك الاختبارات في الثالث عشر من أغسطس -آب من الشهر ذاته.

قررت وزارة التربية السورية أن نتائج الاختبارات في سوريا للدورة الثانية سوف يتم ظهورها في شهر سبتمبر -أيلول وفق الخطة الممنهجة التي وضعتها الوزارة لطلاب الثانوية لهذا العام.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply