ظهور نقاط حمراء صغيرة على الصدر، والبقع الحمراء عبارة عن طفح جلدي يظهر عادة نتيجة تفاعل الجلد لعوامل أو محفزات معينة ويصاحبها انتفاخ أو ألم أو حكة، وقد يظهر الطفح الجلدي دون وضوح. وتختفي الأسباب من تلقاء نفسها، لكن ظهور الحبوب الحمراء على الثدي قد يحتاج إلى مزيد من الاهتمام، حيث قد يكون ذلك علامة على وجود ورم سرطاني، لذلك يجب استشارة الطبيب لتلقي التشخيص الصحيح والعلاج المناسب.

ظهور نقاط حمراء صغيرة على الثدي

بشكل عام، النقاط الحمراء الصغيرة على الثدي لا تعني السرطان، على الرغم من أنها يمكن أن تكون واحدة من أولى علامات سرطان الثدي. لذلك يجب مراقبة تطورها، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور بقع حمراء على الثدي. الجلد في منطقة الثدي والذي نعرفه جيداً في الأسطر التالية.

أسباب ظهور نقاط حمراء صغيرة على الصدر

هناك عدد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور نقاط حمراء على الصدر، ومن أهمها:

1- تمدد القنوات الثديية

وهي حالة تؤثر على قنوات الحليب بالثدي وتترافق مع أعراض معينة مثل احمرار وحنان الحلمة والمنطقة المحيطة بها ووجود إفرازات تخرج من الحلمة. تتضخم قنوات الحليب وتتسع جدرانها، مما قد يؤدي إلى انسداد وتراكم السوائل، وهذه الحالة غير سرطانية ويمكن أن تصيب مجموعات مختلفة من النساء، خاصة في سن اليأس.

2- التهاب الضرع

يسبب التهاب الضرع الشعور بالألم والحنان، وقد تظهر بعض الأعراض الأكثر خطورة، مثل الحمى، وخراج الثدي، والتهاب الدم أو ما يسمى بالإنتان، ويحدث التهاب الضرع بشكل خاص عند النساء المرضعات ويمكن أن يسبب احتباس الحليب والعدوى البكتيرية.

3- التهاب الحلمة

يحدث التهاب الحلمة والمنطقة المحيطة عند النساء المرضعات وينتج عن التهاب الجلد أو تهيج الحلمة نتيجة إرضاع الطفل أو نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية.

4- خراج الثدي

يمكن أن يظهر خراج الثدي عند النساء المرضعات ويسبب الألم، ويحدث خراج الحلمة بسبب دخول البكتيريا إلى الحلمة ومن ثم يتراكم القيح وينتج عدوى بكتيرية، ويمكن علاج هذه الحالة بالمضادات الحيوية أو عن طريق إزالة الطبيب بإبر شفط مخصصة لذلك. غاية.

طرق علاج النقاط الحمراء الصغيرة على الصدر

هناك بعض النصائح والتعليمات التي يمكن اتباعها للتخلص من النقط الحمراء على الصدر والمساعدة في التخلص من الألم والشعور بالراحة، ومنها ما يلي:

  • تجنب استخدام منتجات جديدة على بشرتك يمكن أن تسبب طفح جلدي؟
  • استخدم المرطبات الخالية من العطور على الجلد لتسبب الحساسية.
  • تأكد من أخذ حمام دافئ أو وضع منشفة دافئة على البقعة لبضع دقائق.
  • لا تحاول خدش البقع الحمراء أو الطفح الجلدي والعناية ببشرتك في هذه المنطقة.

يمكن أن تسبب الحالات الشديدة نقاطًا حمراء صغيرة على الصدر

في بعض الحالات، من الضروري التماس العناية الطبية على الفور أو عندما لا تستجيب الرعاية الذاتية أو العلاجات المنزلية، مثل:

  • الإصابة بالحمى
  • ظهور خطوط حمراء واسعة للطفح الجلدي.
  • تتطور الأعراض وتزداد الحالة سوءًا.
  • شعور بألم حاد في المنطقة المصابة.
  • وجود تقرحات يصعب الشفاء منها.

العلاقة بين وجود النقاط الحمراء في الثدي والسرطان

هناك نوع نادر من سرطان الثدي يسمى سرطان الثدي الالتهابي، والذي يتميز بالنمو السريع والانتشار السريع، ومن أبرز الأعراض ظهور طفح جلدي وتهيج الجلد، لذلك قد تكون البقع الحمراء دليلاً على الإصابة بهذا النوع. السرطان، ولكن حتى الآن لم تكن جميع حالات ظهور البقع الحمراء سرطانية ؛

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply