نصائح مهمة لتبييض الأسنان والعناية بها

هناك عدة نصائح مهمة يمكن اتباعها للتخلص من مشكلة الاصفرار، وهي كالتالي:

  • عليك مراجعة الطبيب لإجراء الفحص الدوري للأسنان والأضراس وعدم إهمالها عند ظهور شكوى.
  • حافظ على صحة الأسنان بالفرشاة والخيط والخيط.
  • تجنب التبغ والقهوة والشاي والأطعمة التي تسبب تصبغ الأسنان.
  • استخدم معجون أسنان مبيض وفرشاة أسنان كهربائية.

كيف يكون لديك أسنان بيضاء جميلة

يمكن الحصول على أسنان بيضاء باتباع عدة نصائح للعناية بالفم يوميًا، على النحو التالي:

الحفاظ على نظافة الفم

أول خطوة للحصول على أسنان بيضاء هي نظافة الفم، لأن البكتيريا الموجودة في الفم تغير لون الأسنان من الأبيض إلى الأصفر، ثم يجب غسل الأسنان مرتين في اليوم، ثم استخدام الخيط الطبي للتنظيف بين الأسنان مرة واحدة يوم في نهاية اليوم.

استخدم فرشاة أسنان كهربائية

تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية من أحدث الاتجاهات وتختلف عن فرشاة الأسنان العادية في أنها تستطيع تنظيف الأسنان جيدًا وإزالة البقع الصفراء وبقايا الطعام، كما أنها تصل إلى أماكن كثيرة غير فرشاة الأسنان العادية.

تجنب الأطعمة التي تسبب تلون الأسنان

هناك العديد من الأطعمة التي تترك لونًا على الأسنان، ومن هناك يجب تقليلها أو غسلها فورًا، مثل التوت والكرنب والقهوة والشاي والنبيذ.

تناول الأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان

من أجمل خطوات العناية بالفم تناول المزيد من منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن، والتي تحتوي على الكالسيوم المهم لتكوين الأسنان وخالية من الكالسيوم.

استخدام معجون أسنان مبيض

توجد أنواع مختلفة من معاجين الأسنان في الأسواق، وفي هذه الحالة يجب اختيار معجون أسنان مبيض يحتوي على السيليكا والبلورات الصغيرة التي تنظف الأسنان وتزيل البقع.

كيفية الحصول على أسنان بيضاء وجميلة طبياً

يمكن استخدام التقنيات الحديثة والعلاجات الطبية في عيادات طب الأسنان التجميلية وتحت إشراف الطبيب، وتتمثل هذه الإجراءات في الآتي:

تبييض الأسنان

يمكن اللجوء إلى تبييض الأسنان باستخدام معجون الأسنان أو عمل جلسات عند طبيب الأسنان عن طريق تنظيف طبقة الجير واللويحة التي تغطي الأسنان ومن ثم إضفاء اللون الأصفر عليها، وقد نجحت هذه التجربة في الحصول على أسنان بيضاء.

بقع التبييض

يوجد في الأسواق منتج لصقات التبييض تحتوي على بيروكسيد لتبييض الأسنان أو جل تبييض الأسنان وهو عبارة عن جل يحتوي على بيروكسيد لتبييض الأسنان، ويتم وضعه في المنزل حيث يعطي نتائج ممتازة ويستمر حتى أربعة أشهر مفيدة.

غسول تبييض الأسنان

الشطف أيضاً منتج متوفر تجارياً يبيض الأسنان وينعش النفس ويعالج مشاكل اللثة والتهابات وتسوس الأسنان، ويحتوي على بيروكسيد الهيدروجين المهم لصحة الأسنان، والذي نجح في تحقيق أفضل النتائج عدة مرات أكثر من غيره منتجات تبييض الأسنان.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply