شكل الجرح العملية القيصرية

ولكي يقوم الطبيب المعالج بإخراج الجنين من الرحم يجب أن يصنع جرحين أحدهما سطحي في طبقات البطن والآخر داخلي متصل بالرحم. ، وعلى أي حال، فإن الشكل العام للولادة القيصرية يمكن أن يترك ندبة بعرض يصل إلى 10 سم.

خيط في نهاية العملية القيصرية

عملية قيصرية من الممكن إغلاق الجرح من تلقاء نفسه من خلال الخيط القابل للذوبان، وهو النوع الذي يستخدمه العديد من الأطباء اليوم، وهناك أنواع أخرى غير ماصة، النوع الذي يحتاج إلى فترة حتى يلتئم الجرح ويدعم أنسجة البطن والطبيب يجب أن يحدد المعالج الفترة اللازمة للشفاء التام للجرح، ويجب ألا تلمس المرأة هذه المنطقة إطلاقاً، لأنه يجب تعقيمها بشكل دوري.

الخيط القيصري

يضع العديد من الأطباء خيطًا في العملية القيصرية حتى يتمكن الجسم من العودة إلى طبيعته في وقت قصير، وبحسب سمك جلد المرأة يتم اختيار نوعية الخيط، سواء أكان قابل للذوبان بشكل طبيعي ولا يحتاج إلى أو إذا كان من نوع آخر. إنه قابل للذوبان ويتطلب الطبيب التخلص منه. على أي حال، يجب على المرأة أن تعتني بهذه المنطقة حتى يحين وقت تفكيك الخيط وتعقيم المنطقة.

الغرز القيصرية

أثناء الولادة القيصرية، يجب على الطبيب عمل شقين في منطقة البطن وصولاً إلى الرحم، وجرح خارجي وجرح داخلي. وقد يتطلب الجرح الخارجي غرزًا حتى يتمكن الجسم من التعافي بأسرع وقت ممكن. لا تحتاج إلى غرز مكشوفة، تحديد نوعية الغرز والخيوط المستخدمة في الولادة القيصرية من قبل الطبيب المعالج بناءً على نوع الجلد السميك أو الفاتح.

متى تذوب خيوط القسم C؟

عادة ما تذوب الخيوط الجراحية للولادة القيصرية بعد أسبوعين من الجراحة القيصرية، وتحتاج المنطقة إلى رعاية من قبل المرأة حتى لا تعاني من أي مشكلة، وقد لا تحتاج المرأة لفك الخيط، خاصة إذا قام الطبيب المعالج بوضع الخيط الذاتي اكتب نفس الشيء، والمرأة لديها ندبة يمكن أن يصل طولها إلى 10 سم وقد تكون مرئية في البداية، ولكن سرعان ما تتحول إلى لون البشرة بعد فترة.

هل الولادة القيصرية مؤلمة؟

لا تسبب إزالة خيوط العملية القيصرية ألمًا شديدًا للمرأة، خاصة إذا قام الطبيب المعالج بإجراء هذا الإجراء بنفسه، حيث يجب على المرأة الرجوع لطبيبها حتى يزيل الخيط من موقع الجرح، وقد يسبب ذلك طفيفًا. ألم إذا كان التماس عميقًا، أما إذا كان سطحيًا فلا يسبب أي ألم للمريض، ولكنه على أي حال يترك ندبة واضحة على الجسم، وقد يصبح لونه غامقًا في نهاية لحظة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply