ما هو أكبر نوع من القطط في العالم، تتميز القطط بأنها من أجمل الحيوانات في العالم، فهي معروفة بقدراتها المدهشة المتنوعة، ولكنها كثيرًا ما يتم اصطيادها في محاولة للحصول على فرائها المميز، و نتحدث اليوم عن أكبر وأشهر أنواع القطط في العالم، ولكل نوع خصائصه المميزة والفريدة سواء في الشكل أو طريقة الصيد وما شابه.

ما هو أكبر نوع قط في العالم؟

تعتبر هذه المجموعة من أكبر وأكبر السلالات في العالم بخصائصها وموقعها ونظامها الغذائي وطرق الصيد على النحو التالي:

1- القط البري

يُعرف القط البري أيضًا باسم الوشق الأحمر، وهو جزء من عائلة القطط الكبيرة الموجودة في أمريكا الشمالية. قطة مفترسة تعيش على حدود الصحراء والمناطق المشجرة وبعض بيئات المستنقعات. يتغذى على بعض الحيوانات مثل الأرانب والأرانب البرية والغزلان والقوارض الصغيرة وأنواع معينة من الحشرات، ويعرف بالصياد. انفرادي على عكس القطط الكبيرة الأخرى، إلا أن البشر يصطادونه، مما قد يعرضه للانقراض، ومن أهم خصائصه الشكلية لون الفراء الرمادي والأذنين الملونين يميلان إلى الأسود، وحجمه ضعف حجم القطط المنزلية.

2- Ocelot الأمريكية

يُطلق على هذا النوع أيضًا اسم النمر القزم ويشبه القطط الأليفة في شكل الفراء، حيث يشبه الجاكوار أو القط المرقط، ويعتمد على صيده للبرمائيات والسحالي والغزلان والضفادع والقوارض، ويوجد في أمريكا الجنوبية. وسط والمكسيك، حيوان مهدد بالانقراض منذ عام 1980، يفضل الأسلوت الراحة.في الأشجار الكثيفة، هو حيوان ليلي يفضل الرؤية الليلية.

3- قط الوشق

يُطلق على الوشق اسم الوشق الأرضي، وهناك عدة أنواع من الوشق، وهي الوشق المصري، والوشق الفارسي، والوشق الأفريقي، وتتغذى السماء على الغزلان والظباء والقوارض وأحيانًا النعام، ولها القدرة على تقطيع اللحوم. من جلد فريستها حتى لا تأكل الفراء، وإذا قل الطعام تأكل اللحم الفاسد وريش الطيور.

4- قط أليكورندي

تم العثور على قط Aligurundi في أمريكا الجنوبية والوسطى والمكسيك، وهو يشبه القضاعة لأن لونه موحد عندما ينمو ويعاني من فقدان أماكن معيشته، فهو يطعم الأرانب والأرانب البرية والطيور وحتى في بعض الأحيان. الفاكهة وتعيش بالقرب من المياه الجارية الموجودة في المناطق المنخفضة.

5- نمر جاكوار

يحتل هذا النوع المرتبة الثالثة بين أكبر أنواع القطط في العالم، والبرازيل موطنه الأصلي. لأن البشر يقتلونها، فهي مهددة بالانقراض.

6- القط الرخامي

هذه القطة تشبه القطط المنزلية وهي الأصغر بين القطط الكبيرة. تتراوح القطط الرخامية من الهند إلى جنوب شرق آسيا. يتغذى هذا النوع على الزواحف والطيور والسناجب. يرتبط القط الرخامي والقط الذهبي الآسيوي ارتباطًا وثيقًا.

7- سنو ليوبارد

يعيش النمر الثلجي في سلاسل جبال أفغانستان وآسيا الوسطى وبعض أجزاء من العالم، ويعيش هذا القط حوالي 15-18 سنة ويشبه في حجمه النمر العادي ولكنه يتميز بطول ذيله مما يساعد لموازنة ما يلزم للسماح لها بالتحرك فوق التضاريس الوعرة، يوجد حوالي 5000 نمر ثلجي في العالم، لذلك تعتبر مهددة بالانقراض، وتتغذى هذه الأنواع على الغزلان والغزلان والخنازير.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply