نموذج لكلمة عقد العمل، يتضمن عقد العمل إقرارًا من الباحث عن العمل وصاحب العمل بأهلية تنفيذ جميع شروط العقد لكل منهما، وفي هذه المقالة لديك نموذج لعقد العمل.

كلمة نموذج عقد العمل

تعتبر روح العمل “اتفاقية واضحة” بين صاحب العمل والموظف الذي يرغب في تعيينه، ويجب أن تشمل جميع الحقوق والواجبات والمسؤوليات لكلا الطرفين.

يعمل عقد العمل على إثبات وتوثيق الحقوق والواجبات بين الموظف والشركة المتفق عليها بينهما، والتي تصبح سارية عند التوقيع، كما أنه أساس لتقييم الموظف ومعرفة مدى نجاحاته أو التقدم في التنفيذ. واجباتهم ومسؤولياتهم.

البنود المدرجة في العقد

العمل الذي كلف به الطرف الثاني وكل ما يتعلق بواجباته.

تاريخ بدء العمل ومدته وما إذا كان هذا العقد قابلاً للتجديد لمدة أخرى أم لا.

مكان العمل الذي سيعمل فيه الطرف الثاني عند بدء العمل هناك.

يحدد الفترة التجريبية التي سيخوضها الموظف قبل اتخاذ القرار النهائي لتوظيفه.

قيمة الراتب الذي يتقاضاه الطرف الثاني مقابل عمله.

جميع الالتزامات منسوبة للطرف الثاني.

مجموعة أحكام عامة لكل طرف.

نموذج عقد العمل

هذا هو / …… المقابل لـ / ……. التغيير بين: –

السادة / الشركة ……… ممثلة في هذا العقد السيد / ……

الطرف الأول

السيد / ……………………… مقيم / ………………………………………………………………

الطرف الثاني

لقد اعترف كلا الطرفين بأهليتهما القانونية للتصرف والتعاقد واتفقا على ما يلي:

أولاً: يلتزم الطرف الثاني بموجب هذا العقد بالعمل لدى الطرف الأول في وظيفة ……… في الشركة أو أي مكان تابع لها بشرط أن تكون الأشهر الثلاثة الأولى فترة اختبار. إذا ثبت خلال هذه المدة أن الطرف الثاني غير صالح للعمل للأول تنتهي علاقة العمل وينتهي العقد دون الحاجة إلى إنذار مسبق، وبدون مكافأة أو تعويض، ويكون للطرف الثاني في هذه الحالة لا يحق للطرف الأول معارضة قرار الفريق الأول بهذا الشأن.

ثانياً: للطرف الأول أن يتحمل نفقات الطرف الثاني من خلال القيام بأي عمل آخر بشرط ألا يتعارض مع إمكانياته وإمكانياته.

ثالثاً: مدة هذا العقد …… تبدأ من تاريخ بدء عمل الجزء الثاني للجزء الأول، وهي غير قابلة للتجديد أو قابلة للتجديد لمدد أخرى بعد اتفاق الطرفين.

رابعًا: يُحدد أجر الطرف الثاني مقابل أداء المهام الموكلة إليه من قبل الطرف الأول براتب شهري إجمالي قدره ………… جنيهًا فقط (…… جنيهًا فقط) يُدفع في نهاية الفترة. كل شهر وتشمل أعلى نسبة من بدل غلاء المعيشة يحددها القانون، كما تشمل جميع البدلات المستحقة لطبيعة أو مكان العمل.

خامساً: يستحق الجزء الثاني إجازة سنوية مدفوعة الأجر بمقدار ……. في يوم من الأيام، يحدد الجزء الأول موعده وفقًا لطبيعة العمل.

سادساً: يلتزم الطرف الثاني بتنفيذ الأعمال الموكلة إليه من قبل الطرف الأول حسب توجيهاته وإشرافه وبذل أقصى الجهود في تنفيذه والالتزام بأوامر الطرف الثاني بشأن تنفيذ الاتفاق المتفق عليه. العمل، والاهتمام بأدوات العمل المتاحة له والمحافظة عليها وأخذ ما هو ضروري من الضروري الحفاظ عليه وسلامته، والحفاظ على أسرار العمل التي تم تحديدها ومراجعتها بعد استلامها. العمل.

سابعاً: لا يجوز للطرف الثاني أن يعمل لدى الغير بعوض أو بغير عوض إلا بموافقة خطية من الطرف الأول.

ثامناً: يحق للطرف الأول فصل الطرف الثاني دون إنذار أو تعويض إذا ارتكب خطأ نتج عنه ضرر مادي جسيم أو لم يأخذ في الاعتبار التعليمات المعطاة له أو تخلف عن ذلك. الوفاء بالتزاماته الأساسية أو أنه أفشى أي من أسرار عمله، أو أنه تغيب عن العمل لمدة عشرة أيام متواصلة أو عشرين يومًا متقطعًا خلال عام واحد دون سبب مشروع، أو لأنه أدين في إحدى القضايا المتعلقة الفساد الأخلاقي.

تاسعاً: يقر الطرف الثاني بأن أي إخطار يرسل إليه على عنوانه المذكور في هذا العقد يعتبر إخطاراً صحيحاً ويتعهد بإخطار الطرف الأول بأي تغيير في هذا العنوان خلال أسبوع من تاريخ حدوثه.

عاشراً: في حالة توقف الطرف الثاني عن العمل يتعهد بإعادة كل ما كان في عهدته إلى الطرف الأول عند انتهاء خدمته، ولا يفصل من الشركة إلا بإفراج الجزء. .

أخيرًا: تم إصدار هذا العقد من نسختين، لكل طرف نسخة للتصرف به.

بارك الله فيك وعينك …

الجزء الأول الجزء الثاني

………… .. ……………….

توقيع التوقيع

………………………………

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply