قامت المنصة الوطنية للعمل الخيري منصة إحسان الخيرية اليوم بالإعلان عن فتح استقبال طلبات الأضاحي 1443 من المواطنين اليوم، وذلك للسنة الثانية على التوالي، وذلك من خلال برنامج الأضاحى، حيث قامت المنصة بإطلاق البرنامج بشراكة بينها وبين مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، وفي مقال اليوم سنوضح لكم هدف برنامج الأضاحي وكيفية التسجيل على المنصة بالتفصيل.. تابعونا.

فتح استقبال طلبات الأضاحي 1443 عبر إحسان

قامت منصة إحسان الخيرية بفتح أبوابها أمام المواطنين من أجل استقبال طلبات المواطنين في برنامج الأضاحي، ووضحت المنصة بأن الهدف من البرنامج هو تسهيل أداء النسك بشكل رقمي على المضحين والحجاج وبدون أي مشقة أو عناك، حيث من خلال المنصة طلب الأضاحي بشكل تلقائي وتوصيل الأضاحي من توكيل المنصة وتوزيع الأضاحي والصدقات للمستحقين بل وتوزيعها بأوقاتها الشرعية، ويمنح البرنامج للمواطنين خدمة الأضحية والهدي بالإضافة إلى عدد من الخدمات منها العقيقة والفدية وأيضًا الصدقة والتي تكون مستمرة على مدار العام.

ويُذكر أن برنامج الأضاحي نفع 210 ألف مستفيد وأكثر، حيث بلغت قيمة الأضاحي حوالي 44 مليون ريال سعودي أثناء موسم الحج للعام الماضي، والهدف من البرنامج هو تيسير وتسهيل وتسريع عمليات التبرع لتصل لأهل الخير في موعدها.

طريقة التبرع عبر منصة إحسان السعودية

تم الإعلان عن فتح استقبال طلبات الأضاحي 1443 عبر منصة إحسان الموجودة على شبكة الإنترنت، ويمكن التسجيل على المنصة والتبرع بشكل عام وليس الأضاحي فقط على النحو التالي:

  • توجه في البداية إلى منصة إحسان السعودية الموجودة على شبكة الإنترنت، كما موضح بالصورة رقم “1”.

  • من القائمة الرئيسية اختر البرامج، ومن ثم ستظهر البرامج المتاحة أمامك، اختر كما موضح بالصورة رقم “2” خدمة الأضاحي، مع العلم أنه متاح أمامك اختيار خدمات أخرى.

  • بعدها قم بالضغط على قائمة “أضحية”، كما موضح بالصورة رقم “3”.

  • بعد الضغط على أضحية، قم بالضغط على علامة “+” ومن ثم اضغط على زر متابعة، وذلك كما محدد بالصورة رقم “4”.

  • ستظهر أمامك رسالة كما موضح بالصورة رقم “5”، قم بإدخال رقم الجوال الخاص بك ومن ثم اضغط على إرسال، وسيتم إرسال رقم طلبك ورابط المتابعة، لتقوم باستكمال طلب تسجيلك للأضحية.

  • بإمكانك بعدها متابعة طلبك من خلال المنصة نفسها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply