بدأ اعتماد الرسائل المشفرة في WhatsApp منذ عدة سنوات، لكن لم يبدأ Facebook و Instagram في فعل ذلك بعد، فما القصة وراء ذلك وهل ستؤثر المشكلة على المخزون (meta) من Facebook؟ فيما يلي تفاصيل منصة Evest Trust.

التأخير في إرسال الرسائل المشفرة

تم التخطيط للعمل لنشر الرسائل المشفرة على Facebook و Instagram في عام 2022، لكن التشفير التام للرسائل بين المستخدمين لن يكون ساريًا حتى عام 2023.

هذا يعني أن مستخدمي Facebook Messenger و Instagram سيتعين عليهم انتظار الرسائل المشفرة، بينما استخدم WhatsApp هذا النهج لعدة سنوات، لكن خطط Meta Group لدمجها مع ميزاتها الأخرى متخلفة.

والسبب في ذلك هو انتقاد نقص الحماية التي يوفرها نظام التشفير الشامل للشباب. يضمن هذا النوع من التشفير أن المرسل والمستلم فقط للرسالة قادران على قراءة المحتوى ورؤيته.

لذلك، لن يتمكن مسؤولو الشبكة وكذلك جهات إنفاذ القانون من الحصول على أي شيء في مثل هذه الظروف. وهذا بدوره نظام يمكن أن يشكل مخاطر كبيرة على الشباب.

20 مليون مرجع في عام 2022

دافع Facebook عن الحاجة إلى حماية الاتصالات بين المستخدمين: “بصفتنا شركة تربط مليارات الأشخاص حول العالم وقد طورت تقنيات متطورة، فنحن ملتزمون بحماية اتصالات المستخدمين الخاصة وضمان أمنهم على الإنترنت.” وأضافت: “كل يوم يستخدم أكثر من 2.8 مليار شخص تطبيقات ميتا لربط فيسبوك وإنستغرام وواتس آب المملوكة للشركة العملاقة.

في عام 2022، تلقى المركز الوطني الأمريكي للأطفال المفقودين والمستغلين أكثر من 20 مليون إحالة من Facebook.

بالنسبة إلى Instagram و Facebook Messenger، تكمن جذور المشكلة في الأسئلة المحيطة بقدرة المنصات على حماية خصوصية رسائل المستخدمين وحماية الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي في نفس الوقت.

دافع Antigone Davis عن استخدام التشفير من طرف إلى طرف بمثال WhatsApp.

ووفقًا له، قد تتمكن Meta من اكتشاف المحتالين باستخدام مجموعة من البيانات غير المشفرة ومعلومات الحساب والتقارير من مستخدمين آخرين.

وقالت: “أظهرت مراجعتنا الأخيرة لبعض الحالات التاريخية أننا ما زلنا قادرين على تقديم معلومات مهمة للسلطات، على الرغم من أن هذه الخدمات مشفرة من طرف إلى طرف”.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply