دعاء الشدة والقلق يستجاب إن شاء الله، وقد يصاب العبد المؤمن بشيء من الكرب أو القلق أو الحزن، وقد لا يضطر إلى الصلاة في ذلك الوقت للتخلص من همومه وتخليصه من الكرب والندم. مع الله عز وجل بالراحة، وهناك أحاديث نبوية تعلمنا ما نقوله في صلواتنا للتخلص من القلق والكرب.

دعاء الشدة والقلق يستجاب ان شاء الله

الدعاء عبادة لا تقل أهمية عن غيرها من العبادات، ويجوز الترافع في الازدهار والشدّة.

  • – كثرة الاستغفار والصلاة والسلام على رسول الله، ودعاء الكرب ودعوة سيدنا يونس عليه السلام، يقول الله عز وجل : (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًاوقوله تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي مني، فأنا على وشك الرد على توسل الدعاء ؛
  • – دعاء ذو ​​النون في بطن الحوت الذي لم يطلبه مسلم، فأجاب: (لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت مجرمًا واحدًا).
  • كثير من الدعاء للنبي صلى الله عليه وسلم، عن أبي بن كعب، قلت: (يا رسول الله إني أشترك عليك، فكم من لي؟ أنا أصلي من أجلك، فقال، “أي شيء تريده. قلت ربعًا. إذا زادت، فهذا جيد لك. قال،” قلت، ثم الثلثين. قال، “أي شيء تريد إذا زاد هذا خير لك، فقلت: سأقوم بكل صلاتي من أجلك، فقال: حينها ستعتني همومك وتغفر خطاياك.
  • – (اللهم أنا عبدك ابن عبدك وابن جاريتك، ناصيتي في يدك، حسب حكمك، العدل حسب حكمك. قلبي شفاء صدري طرد حزني وإزالة قلقي وحزني.
  • – (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ لا شيء فوقك وأنت في الداخل ولا شيء تحتك.
  • – (اللهم أنت ملك المملكة، أعط الملك لمن شئت، وتأخذ الملك من شئت، وتعتز بمن شئت، وأنت متواضع من شئت، بيدك طيب انت فوق كل شئ ورحمة غيرك)

أدعية قصيرة للتخفيف من الكرب والقلق

هناك أدعية قصيرة يمكن تكرارها دائمًا بسهولة، وتساعد على تخفيف القلق والألم والتخلص من الأحزان، والتي تعتمد على الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم:

  • (اللهم إني أعوذ بك من الهلاك، وأعوذ بك من التدهور، وأعوذ بك من الغرق والنار، وأعوذ بك من أن يضربك الشيطان وقت الموت، وأعوذ بك لأموت من أجل قضيتك، وأعوذ بك إلى متى
  • (اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن والضعف والكسل والجشع والجبن وعبء الدين وسيطرة الرجل.
  • (اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن إدراك البؤس وسوء الحكم وابتهاج الأعداء.
  • (اللهم إني أعوذ بك من فقدان نعمتك، وتغير صحتك، وظهور ثأرك المفاجئ، وكل غضبك).

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply