يعتبر خاتم الخطوبة أهم شيء عندما يطلب الرجل الزواج من امرأة، وبحسب الوضع المالي للزوج يتم اختيار الذهب، ويتميز الزواج في المملكة بكثرة الذهب، خاصة في فترة الإغواء. سطور المقال سنتعرف على اسعار خاتم الخطوبة في السعودية واخر اشكالها.

أسعار خواتم الخطبة في السعودية

بالطبع تختلف أسعار الذهب من وقت لآخر حسب السعر العالمي للذهب، ويتميز الذهب السعودي بلونه، فهو يميل إلى الحمرة، على عكس أنواع الذهب الأخرى التي تميل إلى الأصفر، والذوق السعودي أو العربي في يختلف بشكل عام عن الأذواق الأخرى، ولكن مع انتشار العديد من شركات الذهب العالمية إلى العديد من البلدان اليوم، يمكننا أن نجد أن الأذواق أصبحت قريبة من بعضها البعض.

يعتمد سعر الذهب أو خاتم الخطوبة بشكل عام في السعودية على عدة عوامل منها سعر الذهب في السوق السعودي والعيار والتصميم بالإضافة إلى الوزن والفصوص الموجودة في الخاتم. تبدأ أسعار خاتم الخطوبة في السعودية من 700 ريال سعودي، أي ما يزيد عن 1000 ريال سعودي، حسب وزن الذهب وسعره وقت الشراء.

اخر خاتم خطوبة في السعودية

بالرغم من توفر العديد من موديلات الخاتم المختلفة اليوم والتي تقوم أحدث الشركات العالمية بتوريدها لجميع أسواق الذهب في العالم، إلا أن النطاق العريض الكلاسيكي يعتبر الأكثر انتشارًا اليوم، حيث يحتل هذا الخاتم مكانة كبيرة بين مستخدمي المملكة. . من المملكة العربية السعودية وتحظى باهتمام كبير من قبل العديد من الفتيات، وهناك فتيات من هذا النوع عريض ونحيف، ويمكن الاختيار بينهما.

كما يوجد خاتم عريض به حجر ألماس واحد أو أكثر من حجر حسب الشكل ويوجد خاتم عريض يحتوي على الذهب الأبيض أو الذهب الملون لتحقيق أفضل التصميمات في النهاية، لذا فهو أفضل للحلقة التي تليها على الفتاة الخطوبة أن تختار الخاتم الذي لا يخرج عن الموضة إطلاقاً مما يعطيها شكلاً مميزاً خصوصاً عند وضع الخاتم بجانبها.

كيفية اختيار خاتم الخطوبة

لا تعرف الكثير من الفتيات ما يجب فعله لاختيار خاتم الخطوبة المناسب لهن، ولكن من خلال تثقيف نفسك حول النقاط التالية، ستتمكن من تحديد المعايير التي يتم اختيار الخاتم بناءً عليها، وهي كالتالي:

1- في البداية لا بد من اختيار شركة ذهب موثوق بها تقدم العديد من التصاميم المميزة والفريدة من نوعها.

2- لاختيار خاتم الخطوبة الذي يتناسب مع خاتم الخطوبة الذي تريد الحصول عليه من الممكن اختيار خاتم لا يتطابق مع الخاتم أو العكس، لذلك يجب ربط الاثنين للحصول على شكل مميز بشكل نهائي.

3- تحديد لون الخاتم حيث تتوفر عدة ألوان مختلفة تبدأ باللون الأبيض والأصفر والذهبي أو الخاتم الذي يحتوي على أكثر من لون للاختيار من بينها.

4- قد تختار بعض الفتيات خاتمًا يحتوي على حجر ألماس مما يزيد من فخامة هذه الخاتم، لكن في هذه الحالة لا داعي لوضع خاتم الخطوبة جانبًا.

5- مع مراعاة النشاط اليومي الذي تقومين به على مدار اليوم، نعلم أن خاتم الخطوبة من الأشياء التي لا تخلعها الفتاة طوال اليوم، على عكس الذهب بشكل عام، لذلك يجب أن يتفق مع الأنشطة اليومية. أن الفتاة لا تتعارض معها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply