نصيحة قبل الافتتاح الصناعي

هناك العديد من النصائح التي يقدمها الطبيب للمرأة أثناء مرحلة المخاض الاصطناعي لتسهيل الولادة، ومن هذه النصائح المهمة ما يلي:

  • يجب أن تسترخي المرأة تمامًا حتى يبدأ المخاض الاصطناعي.
  • ينبغي على مرافق المرأة أن يمسحها بالماء الدافئ أسفل الظهر حتى لا تعاني المرأة من ألم شديد.
  • تدليك الكتف والقدم هو أحد الأشياء التي تقطع شوطًا طويلاً في تهدئة المرأة حتى تدخل مرحلة المخاض.

مدة العمل الصناعي للعذراء

في حالة البكر التي لم تنجب من قبل، ينصح الأطباء المرأة بأن تكون أكثر هدوءًا، خاصة وأن مدة المخاض الاصطناعي يمكن أن تستمر لفترة طويلة، وأشار البعض إلى أن المخاض الاصطناعي في هذه الحالات يمكن أن يبدأ بعد 6 ساعات و يمكن أن تصل إلى 3 أيام.

كيف تخفف آلام المخاض؟

لتخفيف الآلام المهنية، يجب أن تكون الزوجة هادئة قدر الإمكان، بشرط أن يجلب الزوج أو من معه الهدوء، ويمكن تدليك أسفل الظهر بكوب من الماء الدافئ، مع تدليك الكتفين مثل الساقين. ، فهو يعتبر من الأشياء المفيدة للمرأة في هذه الفترة بالذات.

هل المخاض الاصطناعي أكثر إيلامًا من المعتاد؟

ولا شك أن المخاض الاصطناعي أكثر إيلامًا من المخاض الطبيعي، خاصة وأن المخاض الاصطناعي، يقوم الطبيب بإعطاء المرأة الحامل مواد تزيد من المخاض، وفي هذه الحالة لا ينتج الدماغ الإندورفين، وهو أحد المواد المسكنة الطبيعية. في الجسم كما يحدث في حالة المخاض الطبيعي، وفي هذه الحالة نجد أن المرأة تعاني من آلام شديدة أثناء المخاض الاصطناعي، لذلك يفضل البعض المخاض الطبيعي على المخاض الاصطناعي إلا عند الضرورة.

فترة العمل الصناعي

تعتمد مدة المخاض الاصطناعي على نوع المخاض الذي قدمه الطبيب المختص للمرأة، ومن الممكن أن تحصل المرأة على تحاميل لولادة المخاض والتي تكون في بداية الولادة في المرحلة الأولى وحتى ظهور العلامات من المخاض يظهر على المرأة في هذه الحالة يمكن أن يستغرق من 6 ساعات وحتى 24 ساعة حتى تتمكن المرأة من دخول الثلث الثاني والثالث من الحمل، ثم تلد بشكل طبيعي بعد هذه الفترة.

أضرار العمالة الصناعية

على الرغم من المزايا العديدة الموجودة في المخاض الاصطناعي، والتي أدت إلى تسريع عملية الولادة الطبيعية، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى سلسلة من الأضرار التي تلحق بالأم والجنين، والتي تتمثل في الآتي:

  • قد تتطلب الولادة الاصطناعية بقاء المرأة في المستشفى لفترة طويلة، خاصة وأن الأمر يستغرق وقتًا قبل أن تبدأ الأعراض في الظهور.
  • تعريض المرأة لمشاكل صحية معينة، بما في ذلك التعرض للعدوى.
  • إذا لم تحدث الولادة بعد وقت قصير من ظهور أعراض المخاض، فقد يتسبب ذلك في تمزق الكيس الأمنيوسي وتعريض الطفل لخطر العدوى.

أيهما أفضل المخاض الاصطناعي أم الولادة القيصرية؟

يؤكد الأطباء، بناءً على تجارب وتجارب العديد من النساء، أن الولادة الطبيعية، حتى لو كانت التلقيح الاصطناعي، أمر جيد، مقارنة بالولادة القيصرية، خاصة أن الولادة القيصرية تنتج ندبة في البطن لا تحدث أثناء الولادة الطبيعية. لا يترك أي ندوب. تتعافى المرأة الطبيعية بسرعة، حتى لو كانت مؤلمة، في حين أن العملية القيصرية قد تتطلب من المرأة البقاء لفترة أطول في المستشفى.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply