هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تشعر بألم في منطقة الثدي، لذلك سنخبرك سبب ألم الثدي بلمسها حتى تعرف المرأة السبب، وما إذا كانت بحاجة إلى طبيب أو هل قد يكون طبيعيًا حسب طبيعة كل امرأة.

يسبب ألم الثدي عند لمسه

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الثدي أكثر رقة ويسبب إيلامًا.

ارتداء حمالة صدر غير مناسبة

إذا كنت ترتدي حمالة صدر غير مناسبة فإنها تؤدي إلى ألم الثدي وتجعل الثدي أكثر حساسية، لذلك يجب اختيار حمالة الصدر المناسبة بحجم الثدي الذي لا يسبب الألم عند الارتداء.

الحصول على الكثير من التمارين الرياضية

تؤدي ممارسة الرياضة أكثر من المعتاد إلى زيادة الألم في منطقة الصدر، لذلك تحتاج إلى ممارسة الرياضة حتى لا ترهق نفسك، لأن هذا يؤدي إلى ألم في عضلات الصدر أسفل منطقة الصدر وأنسجة الثدي.

مانع حمل

من الآثار الجانبية التي تعاني منها المرأة عند الاعتماد على طرق هرمونية معينة للحمل وجود ألم في منطقة الثدي، وهذه الآلام ناتجة عن ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، ولكن هذه الآثار قد تختفي بمرور الوقت.

وجود التهابات في الغدد الثديية

تكون قنوات الحليب في الثدي في بعض الحالات مسدودة، وهذا الانسداد يؤدي إلى وجود التهابات، أو قد يكون هناك مرض بكتيري في منطقة الثدي يسبب الألم عند لمس الثدي.

صدمة في الصدر

في بعض الحالات، تتعرض المرأة لصدمة عنيفة في منطقة الصدر. تسبب هذه الصدمة أو التعرض لعملية جراحية في الصدر ألمًا في الثدي وتجعله أكثر إيلامًا، لكن هذا الألم مؤقت وينتهي. عندما يلتئم الجرح.

الإصابة بسرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من العوامل التي تساهم في وجود الألم في منطقة الثدي. يمكن للمرأة أن تعرف ما إذا كانت مصابة بسرطان الثدي من خلال وجود سائل يفرغ من الثدي مع تغير في شكل الحلمة، وكذلك ألم في الثدي.

أسباب طبيعية لألم الثدي

تغير هرموني

تتعرض المرأة لفترات تتغير فيها الهرمونات في الجسم، فهذه الفترات هي فترة ما قبل الحيض، والحمل، والرضاعة، وانقطاع الطمث وانقطاع الطمث، كل هذه المراحل لها تأثير على الإحساس بالثدي، وتجعل الثدي أكثر حساسية وتسبب الألم عند لمس الثدي.

فترة الرضاعة الطبيعية

الرضاعة من الفترات التي تعاني فيها المرأة من آلام في الثدي، حيث يتضخم الثدي بسبب تكون اللبن.

حمل

في حالة الحمل تشعر المرأة بأن ثدييها ممتلئين ويصبحان أكثر حساسية وألمًا من ذي قبل، لأن مستوى هرمون الاستروجين في الجسم يزداد خلال هذه الفترة لمساعدة قنوات الحليب على إفراز الحليب. الصدر أكثر حساسية.

الآن بعد أن أوضحنا لك سبب ألم الثدي عند اللمس، وجدنا أن بعض هذه الأسباب طبيعية ولا علاقة لها بالمرأة، والبعض الآخر يمكن أن يأتي من أسباب خارجية أخرى ويؤدي في النهاية إلى ألم الثدي. .

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply