أعلنت وزارة التعليم عن التوزيع لدرجات المرحلة الابتدائية، كما أن الوزارة قامت بوضع خطة زمنية للقيام باستخراج النتائج وأعمال الاختبارات بالترم الثالث، وبالتحديد بنظام نور فلقد تم الاتفاق على كافة المهام التي ستنفذ بالوقت الخاص بالتنفيذ لتلك المهمات، وحضرت جهة التنفيذ، والجهة المساندة.

وأضافت الوزارة بأنه تحديدًا يوم الخميس 9 يونيو الموافق 10 ذو القعدة وضعت درجات أعمال السنة للطلاب مع المعايير الخاصة بتقويم مقررات النظام، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم معلومات كاملة عن توزيع درجات المرحلة الابتدائية 1443؟

توزيع درجات المرحلة الابتدائية

وضحت وزارة التعليم التوزيع لكافة الدرجات للمواد ووضعت جدول لهذا الأمر يمكن الاعتماد عليه، وإليكم جدول التوزيع لدرجات المرحلة الابتدائية وهو كالآتي:

توزيع درجات المرحلة الابتدائية
توزيع درجات المرحلة الابتدائية

قرارات الوزارة بشأن الاختبارات

وزارة التعليم قد أفصحت عن القيام بتنفيذ بعض المهام المتعلقة بتوزيع درجات الابتدائي، وأبانت بأنه تضع الدرجات الخاصة بأعمال السنة للطلاب ومعايير التقويم للفترة الثانية، ولقد أفصحت عن طريقة التنفيذ لهذه المهام عبر جهة التنفيذ والجهة المساندة.

وهذا التوقيت سيكون للصف الأول الثانوي متى يتم التحديد بالمرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى السادس وللمرحلة المتوسطة، وتسلم بدايات الإشعارات ويحدد الوقت الذي يتم فيه استلام النسخ الورقية للطلاب، ولقد تم الإفصاح أيضاً عن مواعيد الاختبارات لمواد التعليم الذاتي والمواد المكملة والمواد التي لها جانباً شفوياً وآخر علمياً.

كما أنها قد حددت ميعاد اختبارات الترم الثالث منهم الفترة الأولى التي بدأ اختبارها تسعة رمضان، ثم اختبارات الفترة الثانية تلك التي عقدت في 16 يونيو الموافق 16 من شهر ذو القعدة ومن بعدها ذلك الاختبارات النهائية اليوم 27 ذو القعدة، الموافق 26/6/2022.

إجراءات تتم لإنهاء الاختبارات النهائية

إن الاختبارات النهائية ستكون 27 ذو القعدة، ولقد تم وضع أربع مهمات حتى يتم الإنهاء للاختبارات النهائية وهي كالآتي:

  • أولاً المهمة الأولى القيام بإكمال كافة المعايير للتقويم بالفترة السادسة للصف الأول والثاني بالمرحلة الابتدائية.
  • تنقل الدراجات لاختبار الترم الثالث وبالتحديد بالمرحلة الابتدائية.
  • تجهيز جداول الاختبارات للدور الثاني للمرحلة الابتدائية، وبالتحديد بدءً من الصف الثالث إلى السادس وبالمرحلتين المتوسطة.
  • المرحلة الرابعة التسليم لإشعارات إكمال المكملين بالابتدائي والمتوسط والثانوي مسارات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply