هل يظهر الحمل في اختبار البول قبل أسبوع من موعدها المتوقع؟ تسعى كل امرأة غريزيًا لأن تصبح أماً منذ الصغر. إنها الفطرة التي خلقها الله معها. ولكن هناك من لا يستطيع الانتظار ويريد معرفة النتيجة قبل انتهاء الوقت، سنرى في هذا المقال ما إذا كان هذا ممكنًا أم لا.

هل يظهر الحمل في اختبار البول قبل أسبوع من الدورة الشهرية المتوقعة؟

ما هو اختبار الحمل؟

عند حدوث الحمل، يرتفع مستوى هرمون الحمل، أو ما يسمى بهرمون بيتا hCG، في مجرى دم المرأة فقط أثناء الحمل، وهنا تكون وظيفة الفحص هي قياس هذا الهرمون. يوجد نوعان من اختبارات الحمل في البداية، اختبار الحمل المنزلي واختبار الدم، وكلاهما يقيس هرمون الحمل إما في البول أو الدم.

متى يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟

يمكن أن تكشف بعض اختبارات الحمل ما إذا كانت المرأة حامل أم لا قبل يومين أو ثلاثة أيام من موعدها المتوقع، أو حتى أسبوع، ولكن قد تكون هذه نتيجة غير دقيقة لأن هرمون الحمل ليس مرتفعًا بما يكفي للظهور في الفحص. بعبارة أخرى، إذا أجريت اختبار الحمل قبل دورتك الشهرية المتوقعة وكانت النتيجة إيجابية، فتهانينا على حملك، ولكن إذا كانت سلبية، فعليك الانتظار حتى انتهاء دورتك الشهرية وإعادة إجراء الاختبار مرة أخرى.الاختبار، ربما هرمون الحمل لم يكن مرئيًا في المرة الأولى.

أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل

كما ذكرنا سابقًا، قد تظهر النتيجة قبل الفترة المتوقعة، ولكن للحصول على نتيجة دقيقة، من الأفضل إجراء اختبار البول في المنزل بعد أسبوع من الدورة المتوقعة، أو في وقت الدورة الشهرية لفحص الدم.

كيفية إجراء اختبار الحمل في المنزل

هناك العديد من شرائط اختبار حمل البول في المنزل وجميعها تعمل بنفس التقنية تقريبًا، ستحتاج فقط إلى بضع قطرات من البول، ويفضل عينة بول الصباح حيث يتركز هرمون الحمل. ما عليك سوى غمس الشريط عند العلامة أو إسقاط بضع قطرات من البول في المكان المخصص لهذا الغرض، والانتظار لمدة دقيقة أو حسب الشريط المستخدم. إذا رأيت سطرًا واحدًا (يشير إلى تكامل الشريط)، فإن هذه العينة سلبية، ولكن إذا رأيت سطرين، فهذا يعني أن النتيجة إيجابية.

بعض أعراض الحمل في الشهر الأول

يمكن أن تساعدك بعض الأعراض أيضًا في معرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا، لكنها تختلف من امرأة إلى أخرى في شدتها ووجود معظمها أو بعضها، وهي كالتالي:

الفترة المتأخرة هي بالطبع العلامة الأكثر شيوعًا عند النساء.

بضع قطرات من الدم خارج الدورة الشهرية.

ألم وتيبس في الثديين مع وخز في الحلمات.

الشعور بالتعب والإرهاق وكذلك الرغبة في النوم.

الغثيان والقيء خاصة في الصباح.

الإمساك بسبب إفراز هرمون البروجسترون الأنثوي الذي يقلل من حركة الأمعاء.

الارتباك والعصبية وقلة التوازن النفسي.

تقلصات الرحم وآلام أسفل البطن والظهر.

كثرة التبول وانتفاخ البطن.

نصيحة للحامل في الشهر الأول

يوصى دائمًا بالراحة والحصول على قسط كافٍ من النوم

تأكد أيضًا من شرب كمية كافية من الماء

ولا تنس التغذية الجيدة وتناول حبوب حمض الفوليك

لا تقم بحركات عنيفة أو مفاجئة

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply