هناك العديد من المنظمات التي جعلت من الحياة مسألة عقلانية ومنطقية، ومن بين تلك المنظمات التي اشتهرت بملاحقة الجرائم أو تعقب المشتبه بهم، هناك الإنتربول الدولية. والرقابة الرئيسية عليها رغم أنها تتعارض مع نفس القوانين، إلا أن هذا المنظمة هي إحدى المنظمات المعروفة التي يتم نشر اسمها على نطاق واسع في وسائل الإعلام، ومن بين تلك المنظمات التي تم الحديث عنها أيضًا في العديد من المواقع التي تفيد متابعيها من حالتهم الثقافية، وفي هذا الموضوع سوف نلقي الضوء على الإنتربول الدولي وكذلك الصلاحيات التي يمكن أن يمارسها هذا التشكيل.

الإنتربول الدولية

هي المنظمة الدولية للشرطة الجنائية التي تتكون من 194 عضوًا ويتم توزيعها على العديد من دول العالم بغرض التشاور والدخول في علاقات تساعد على تعقب المتهمين خارج حدود الدول التي يرتكبون فيها الجريمة، من أجل الاسم الذي ينتهجه الإنتربول على أن يذاع في جميع الدول الأعضاء وواجب اعتقاله واعتقاله.

صلاحيات الانتربول

يذكر باحثو الإنتربول الدولي الصلاحيات التي يمكن أن يمارسها هذا الكيان، حيث يشيرون إلى تشكيلاته، والأقسام المشاركة في هذه المنظمة، وتحت هذا الأمر يجب أن نذكر نقاطًا محددة معروفة:

  • تمتلك المنظمة 18 قاعدة بيانات دولية يمكن من خلالها تتبع المجرمين ومساعدة الحكومات.
  • تساعد المنظمة في تحليل أدلة الطب الشرعي وتحديد مكان الهاربين وتسهيل البحث عنهم.
  • تخصص خبرته لدعم الجهود الوطنية لمكافحة الجريمة في ثلاثة مجالات عالمية نعتبرها أكثر إلحاحًا اليوم: الإرهاب والجرائم الإلكترونية والجريمة المنظمة.
  • يدير الضباط العاملون في كل من هذه المجالات الجنائية المتخصصة مجموعة غنية من الأنشطة المختلفة مع الدول الأعضاء، بما في ذلك دعم التحقيقات والعمليات الميدانية والتدريب والتواصل.

المنظمة نفسها ليست المتحدث الرسمي باسم الشرطة في العالم لأنها حلقة وصل بين حكومات العالم فيما يتعلق بالجرائم التي تعبر الحدود وتتشابك البلدان، ولا بد من وجود سلطة تنظم هذا الأمر ويمكنها متابعة الحدث في بعض الدول. طريق.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply