أغراض حقيبة الأطفال الصيدلية، مع اقتراب موعد الولادة، تبدأ الحامل في تجهيز أغراضها لتكون جاهزة لاستلامها، وهناك العديد من المنتجات التي يمكن شراؤها لتحضير حقيبة الطفل، لذلك دعونا نستعرض معًا أهم العناصر من أجل الطفل من الصيدلية حتى تكتسبها وتجهزها لاستقبال مولودك الجديد.

أغراض حقيبة الطفل الصيدلية

يجب الحرص على عدم شراء كميات كبيرة من المنتجات اللازمة للمولود من الصيدلية، وشراء قطعة واحدة أو قطعتين فقط، لأن بعض الأشياء تنتهي صلاحيتها، وبعض الأشياء يحتاجها لفترة قصيرة بعد الولادة. فقط الولادة، مع الحرص على ذلك وهي بأحجام صغيرة حتى لا تأخذ مساحة كبيرة في الحقيبة ومن أهم هذه المنتجات:

– طبقات

تعتبر الحفاضات من العناصر الأساسية التي يحتاجها الطفل منذ الولادة، ويجب الحرص على شراء ما لا يقل عن 14 قطعة منها، حيث يحتاج الأطفال حديثي الولادة عادةً إلى 12 حفاضة يوميًا، وبعض الأنواع شديدة الامتصاص وتتميز بقدرتها على حبس الرطوبة من أجل تصل إلى 12 ساعة.

– مجموعة زجاجات

يحتاج المولود الجديد إلى أكثر من زجاجة للتغذية خلال الفترة الأولى من ولادته. قد يحتاج إلى زجاجة واحدة للأغذية النباتية وأخرى للحليب حسب توجيهات الطبيب. هناك أنواع متوفرة بحجم 150 مل وزجاجتين 270 مل، ويمكن أن تأتي أيضًا مع فرشاة تنظيف أو عضاضة، ولهاية وزجاجات احتياطية.

مجموعة استحمام الطفل

لابد من الحصول على مجموعة حمام للطفل، للاستحمام فور الولادة، بالإضافة إلى مناديل مبللة لتنظيف الرضيع أثناء تغيير الحفاض، مجموعة الحمام للأطفال تساعد على حماية بشرتهم الحساسة من الجفاف والاحتكاك والالتهابات، وعادة يتكون من الشامبو، غسول الحمام، المناديل المبللة، زيت الأطفال، كريم الوقاية من العدوى، غسول ترطيب البشرة.

– حمام اطفال

يعتبر حوض استحمام الطفل من أهم الضروريات التي يجب اقتناؤها للمولود الجديد، لأنه يتميز بحجمه المناسب لحجم الرضيع، كما أنه مصمم بشكل عام بشكل مريح ليد الأم عند استخدامه، وهي مجهزة لمنع الطفل من الانزلاق أثناء الاستحمام، لذلك فهي آمنة ولها أرجل ثابتة على أي سطح، كما أنها قابلة للطي بسهولة وتخزينها في ساحة صغيرة، كما يسهل حملها في أي مكان والتحرك والسفر بها وبعض الأنواع تحتوي على فتحة تصريف وصحن صابون وليفة استحمام.

اسفنجة حمام اطفال

يجب عليك شراء نوع مناسب من اسفنجة حمام الأطفال، حتى لا تكون خشنة على جلد الطفل أو تسبب خدوش أو إصابات، لذلك ننصح بإسفنجة خدود ناعمة مصنوعة من إسفنج طبيعي نقي، معروف بامتصاصه العالي، ويكون لطيفًا ولطيفًا. على بشرة الرضيع الحساسة، حتى لا تؤذي أي تهيج ؛

كحول أبيض نقي

يعتبر الكحول الأبيض من أهم متطلبات الطفل في الأسبوع الأول من الولادة، حيث يتم استخدامه على السرة حتى يجف وينفصل عن جسمه، ويرفض زجاجة واحدة فقط لهذا الغرض، اشتري واحدة من الصيدلية وضعيها في حقيبة الطفل.

– مشبك السرة

وهي من الأشياء الضرورية لأنها تستخدم لربط الجزء المتبقي من الحبل السري، وتبقى حتى تجف السرة وتسقط معها تلقائيًا، مع استخدام الكحول الأبيض عدة مرات في اليوم للمساعدة في تنقيتها وتسريعها. تجفيفه وبالتالي فصله عن جسم الرضيع.

أدوات صحة الطفل

يحتاج الطفل إلى بعض الأهداف للعناية بصحته مثل دواء المغص والأعشاب الطبيعية وقطرات العين، كما أنه من الضروري وجود ميزان حرارة لقياس درجة الحرارة ومناديل مبللة خالية من العطور لتنظيف بشرة طفلك الرقيقة والحساسة. .

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply