لا يمكن للاكتئاب أن يقتلك بشكل مباشر مثلما يمكن لمرض مثل السرطان أو السل، ولكن يمكن أن يكون له آثار معينة يمكن أن تقتل شخصًا بشكل غير مباشر.

يزيد الاكتئاب من خطر الانتحار

إحدى الطرق الرئيسية التي يمكن أن يؤدي بها الاكتئاب إلى الموت هي إذا كانت الأعراض السلبية تجعل الشخص يتخذ قرارًا بشأن حياته. يمكن للاكتئاب أن يترك الناس يشعرون بالعجز واليأس، مما يؤدي بهم إلى الاستنتاج المؤسف بأن الانتحار هو الطريقة الوحيدة لإنهائه.إذا كانت لديك أعراض الاكتئاب، فتحدث إلى طبيبك أو أخصائي الصحة العقلية. يمكنهم التوصية بخيارات العلاج قبل أن نصل إلى تلك المرحلة السيئة بالتأكيد.

الاكتئاب والتغيرات السلوكية

يمكن أن يتسبب الاكتئاب أيضًا في لجوء بعض الأشخاص إلى المخدرات أو الكحول من أجل إنهاء مشاكلهم النفسية والعاطفية والنفسية. ويمكن أن يحدث هذا غالبًا عندما يكون الأشخاص غير قادرين على التواصل مع الآخرين أو التعامل مع مشاعر حزن مؤلمة. العزلة والغضب واليأس و ضغط عصبى.

إذا كانت لديك أعراض الاكتئاب وتعاطي المخدرات، فمن المهم أن تتحدث مع طبيبك عن مشاعرك وسلوكياتك.يمكن أن يساعد التشخيص المناسب من طبيبك بالتأكيد في حصولك على العلاج المناسب لعلاج كل حالة. في الوقت المناسب.

تشمل العلاجات قصيرة المدى الإقلاع عن أي مواد قد تستخدمها. يمكن لطبيبك تقديم توصيات بشأن عملية التخلص من السموم. قد يوصي طبيبك بخيارات العلاج للمرضى الداخليين أو الخارجيين.

في بعض الحالات، قد تتمكن من إجراء هذه العملية في المنزل، لذلك لا داعي للخوف من الذهاب إلى مستشفيات الأمراض النفسية، ولكن يجب عليك دائمًا التحدث إلى طبيبك أولاً لأنه يمتلك رؤية لا تعرفها. على المخدرات، خاصة وأن الانسحاب الجذري من المخدرات يهدد الحياة في بعض الحالات ويتطلب تدخلاً مهنياً ومتابعة طبية لإنهاء هذه العلاقة طبياً.

الأمراض التي قد يعاني منها مريض الاكتئاب

مع الاكتئاب يتعرض الجسم لمزيد من الأمراض، ولعل أقرب شيء إلى ذلك هو ما سنعرضه الآن في النقاط التالية.

داء السكري

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان أحدهم يسبب الآخر أو العكس. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب الشديد والسكري مع أو بدون علامات الإصابة بأمراض القلب لديهم عدد أكبر من عوامل الخطر القلبية الوعائية.

نقص غذائي

تشير بعض الدراسات إلى أن نقص التغذية يمكن أن يساهم في الإصابة بالاكتئاب، كما أن التغييرات الغذائية التي تعتبر من أعراض الاكتئاب يمكن أن تؤدي أيضًا إلى نقص، خاصةً فيتامينات ب، والمعادن، والأحماض الأمينية، وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

المضاعفات المرتبطة بالتوتر

يمكن أن يساهم الإجهاد في أعراض الاكتئاب، ويمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى زيادة التوتر، ويمكن أن يكون للتوتر مجموعة واسعة من الآثار الصحية السلبية، بما في ذلك اضطرابات النوم والقلق وانخفاض المناعة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم الحالات الطبية الأخرى.

في النهاية يمكننا القول

عندما تشعر بالإحباط، قد يبدو أن حياتك لن تتحسن أبدًا ولن يساعدك شيء على الإطلاق، لكن هذا ليس هو الحال. يمكن علاج الاكتئاب إلى حد كبير بأدوية مثل مضادات الاكتئاب أو العلاج النفسي أو مزيج من الاثنين معًا. حول الأعراض، لكن دائمًا تواصل مع خدمات الطوارئ فورًا إذا كنت في خطر داهم، حتى لا تصل إلى مرحلة الاكتئاب المزمن، والتي يمكن أن تولد لك فكرة الانتحار والموت.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply