هل الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية علامة على الحمل، فهناك أعراض حمل مبكرة قد تكون مشابهة لأعراض ما قبل الحيض مما يؤدي إلى حدوث ارتباك وبالتالي هناك شك وعدم يقين فيما إذا كنت حاملاً أم لا، ومن أهم هذه الأعراض إفرازات مهبلية.

هل الإفرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية علامة على الحمل؟

ما الفرق بين الإفرازات المهبلية قبل الحمل وقبل الحيض؟

تعتبر الإفرازات المهبلية من الأعراض التي تحدث قبل الحمل وقبل الحيض. ما الفرق بينهما وهل الإفرازات المهبلية البيضاء تدل حقًا على الحمل؟

الإفرازات المهبلية قبل الحمل: تتميز الإفرازات المهبلية التي تظهر في بداية الحمل بزيادة معنوية في كميتها، وهي العادة الشهرية.

الإفرازات المهبلية قبل الحيض: عادة ما تزداد الإفرازات المهبلية بشكل ملحوظ في وقت الإباضة في حالة المرأة التي لم يتم إخصابها ويحدث الحمل، وتعود هذه الإفرازات أيضًا إلى عددها الطبيعي قبل موعد الدورة الشهرية. هذه الإفرازات لونها وردي وبني قبل الحيض مباشرة.

هل يمكن الاعتماد على الإفرازات المهبلية لتأكيد الحمل؟

في الواقع، الأمر صعب للغاية، نظرًا لوجود العديد من الاختلافات الفسيولوجية الخاصة بطبيعة جسم كل امرأة، ولكن يمكن استخدام هذه الإفرازات لتحديد الحمل إذا كانت مصحوبة بأعراض حمل شائعة أخرى.

أهمية معرفة الفرق بين الإفرازات المهبلية أثناء الحمل والحيض

تتطلب بعض الأسباب معرفة الفرق بين الإفرازات المهبلية المصاحبة للحمل والإفرازات الخاصة بفترة ما قبل الحيض، وهى وجود عوامل نفسية معينة، منها الرغبة الشديدة والرغبة في الحمل، وكذلك الخوف من الحمل في نفس الوقت. .

كما يجب على المرأة أن تنتظر أسبوعين من وقت الإباضة حتى تتمكن من إجراء اختبار منزلي للتأكد من حدوث حمل أم لا، فربما تساعدها هذه الإفرازات وغيرها من العلامات المبكرة على معرفة ما إذا كانت حاملاً أم لا. .

على أي حال، لا يتم تأكيده حتى تأخر الدورة الشهرية، ويتم إجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة لمعرفة ذلك. على الرغم من ذلك، هناك بعض الأنواع الحديثة من الاختبارات المنزلية التي تساعدك على اكتشاف الحمل في أقرب وقت ممكن.

أعراض الحمل المبكرة

آلام الظهر والصداع.

تقلبات المزاج مثل التوتر والقلق والاكتئاب.

كثرة الإلحاح على التبول.

الإمساك: بسبب زيادة مستويات هرمون البروجسترون، والذي يحدث قبل الحيض وفي بداية الحمل.

تشعر بالتعب بسرعة.

ألم بالثدي وتورم.

الرغبة في تناول أنواع معينة من الطعام.

المغص.

تتشابه أعراض الحمل أيضًا مع أعراض ما قبل الحيض، لكن أعراض ما قبل الحيض تختفي مع نزول الدورة الشهرية ونهايتها.

أعراض الحمل فقط

تأخر الحيض.

النزيف أو الانقباضات التي تصاحب لحظة انغراس البويضة الملقحة داخل جدار الرحم وهي في غضون أسبوعين من الإباضة.

سواد الحلمة والمنطقة المحيطة بها.

وجود إفرازات بيضاء قبل حلول موعد الحيض، وذلك على شكل نية أو كريم.

لون الإفرازات المهبلية في الأسبوع الأول من الحمل

هذه الإفرازات بيضاء حليبيّة، وشفّافة أحيانًا ومخطّطة بالأبيض.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply