دعاء لتحمي نفسك من الوباء

في ظل تفشي وباء كورونا في كثير من دول العالم يبحث الكثير من الناس عن ادعية تحميهم من الوباء والأمراض ومنها ما يلي:

لا بد من قراءة أذكار الصباح والمساء وآية الكرسي وغيرها من الأدعية الواردة في السنة.

  • حصنت نفسي بالاعتزاز، وسكتت على رب المملكة، واعتمدت على الأحياء الذين لا يموتون .. اللهم ارفع عنا الوباء بصلاحك يا وديع. .

دعاء تحصين الروح ضد المرض

الأمراض من الأمور التي يخافها كثير من الناس، ودائماً ما يدعو الله تعالى أن يتجنب التعرض للأمراض، ومن أشهر الأدعية للوقاية من الأمراض ما يلي:

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيء، وأنت الباطن، لا شيء بدونك، ودفع ديوننا، وتنقذنا من البؤس.

دعاء التطعيم الذاتي والعائلي

إن الوالدين هم أكثر ما يخشاه الإنسان من فقدانهم في الحياة، لذلك يقوم الشخص دائمًا بتقديم التماسات تتعلق بتطعيماته وعائلته، وأهمها:

  • عززت نفسي بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله الكل، وسكت في ربي ورب الكل، واتكأت على الأحياء الذين لا يموتون، وأنا أملك. كفى بالشر بغير قوة ولا قوة إلا بالله كفى الرازق المرزوق من رزقني الذي بيده ملكوت كل شيء وهو قادر على كل شيء.

دعاء حفظ الروح من العيون

يمكنك الاعتماد على الدعاء التالي لحمايتك من العين وشر الحسد:

  • بسم الله أرتفع من كل ما يؤذيني ويضر من أي روح أو عين حسود، يشفي مرضى المسلمين.

الدعاء للحماية من كل مكروه

هناك العديد من الأدعية المكتوبة التي يمكنك الاعتماد عليها في تحسين نفسك ضد الشر، ومن أفضل الأدعية التي يمكنك الاعتماد عليها لتحصين نفسك من كل شر وهي كالتالي:

  • عززت نفسي بالله الذي لا اله الا هو والهي والله الكل وسكت في ربي ورب الكل واتكلت على الاحياء الذين لا يموتون واوقعت الشر. بغير قوة ولا قوة إلا بالله كفى لنا الله وهو خير فاعل الله يوفقني يارب يكفيني بين العبيد ويكفي الخالق بين المخلوقات ويكفي العائل من المرزوق كفى. أنا، كفى لي ما في يده هو ملك الجميع، وهو يهب ولا يظلم. عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

الصلاة تحمي من كل شيء

يخاف الإنسان دائمًا من الشر والشر الذي يخفيه الآخرون عنه، ولكي يحمي الإنسان نفسه من كل شيء ومن كل الشرور على وجه الخصوص، يجب أن يصلي ما يلي:

  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطة قوية، ومن شر الشيطان العاص، ومن شر كل طاغية عنيد، ومن شر سوء الحكم، و من كل حيوان تأخذه من ناصيته، وأنك على طريق مستقيم وأنك حكيم في كل شيء، وحافظي هو الله الذي أنزل الكتاب وهو يهتم بالصالحين، لذلك يبتعدون، لذا قل : حسبنا الله لا اله الا هو اتكلت عليه وهو رب العرش العظيم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply