إن أفكار توزيع المواليد للفتيات حديثة جدًا، ومع قدوم مولود جديد في الأسرة، يفكر الآباء في طرق للاحتفال به، ويبدأون في تحضير مختلف الاستعدادات لأسبوع الطفل أو بيت الترحيب به، وتوزيعات الولادة. هي من بين مظاهر هذا الاحتفال.

أفكار هدايا عيد ميلاد للفتيات، حديثة للغاية

عندما ينجب الزوجان مولودًا جديدًا في الأسرة، تبدأ الاستعدادات للاحتفال بوصوله، حيث يجتمع جميع أفراد الأسرة والجد والجدة لتوزيع الهدايا والمنشورات على الحضور والحضور. الاحتفالات، وهذا من العادات. والتقاليد المتبعة. خاصة في العالم العربي.

يجلب قدوم مولود جديد إلى الأسرة الفرح والسعادة، خاصة لوالدي الطفل، حيث يبدآن الاستعدادات لحفلة الأسبوع، حيث يتم تعليق الزينة حول المنزل والتوزيعات التي يتم توزيعها في الاحتفالات، والتي تحتوي عادة على شوكولاتة ومكسرات وحلويات، كما تحتوي على بطاقات باسم المولود ونداء له أو بضع كلمات مضحكة وممتعة عن المولود سواء كان فتى أو بنت.

بعض أفكار هدايا الأطفال

هناك مجموعة من أفكار الهدايا والتوزيعات التي يمكن توزيعها في أمسية السبوع في ذكرى قدوم المولود، ومنها:

قم بإعداد أقراص مضغوطة بموسيقى هادئة أو أغنية مخصصة لاسم المولود الجديد.

تحضير الحلوى الجافة، ولفها بشكل جذاب، ثم توزيعها على الضيوف في الحفل.

تقديم صور المولود أو الأشكال الجميلة من الجنازة مثل اللوحات الصغيرة أو ما شابهها المعلقة على الجدران بمغناطيس أو ما شابه.

قدمي شموع بألوان جميلة وجذابة أو روائح أنيقة للاحتفالات يمكن استخدامها أو الاحتفاظ بها لذكرى قدوم المولود.

– يمكن تقديم لعبة مع حلويات للأطفال، وتضاف إليها بعض الحلويات أو الشوكولاتة مما يسعد قلوبهم كثيرا.

– من الممكن أيضًا تقديم هدايا خاصة لأصدقاء الأم المولودة، حيث يمكنك تحضير هدايا بما في ذلك أدوات أو مستحضرات تجميل، مثل أقلام الشفاه، وكحل العيون، وعظام الخدود، وما إلى ذلك، أو الملحقات البسيطة مثل حلق صغير، و قريباً.

يمكن تحضير حلوى مختلفة على طاولة كل هرم أو شجرة، ومشاركة الأطفال في تحريكها، مما يمنحهم إحساسًا بالبهجة والفرح.

الولادة هي الفولكلور القديم

هناك بعض التقاليد الشعبية، مثل السبو، التي يتم الاحتفال بها للاحتفال بالمولود الجديد، وهي عادة تنتقل من جيل إلى جيل. بعد سبعة أيام من ولادة الطفل، يتم الاحتفال بالسبوع خلال الأسرة والأصدقاء والأقارب للاحتفال بالمولود الجديد.

والسبوع عادة فرعونية قديمة، والدليل على ذلك وجود بعض الصور التعبيرية لاحتفالات السبوع على الجدران الأثرية.

هناك عادات غريبة يمارسها أفراد عائلة المولود حيث يضعون المولود في صينية مقعرة تسمى المنخل وهي مزخرفة ويوضع الطفل على طاولة عالية ويوضع بجانبها بمنفضة ريش إذا كانت ذكر وقليل إذا كانت أنثى، يتم نقل المولود إلى الأرض ويكون الهون بجانبه، مع بعض التوجيهات والوصايا المضحكة له، خاصة لوالديه وعائلته، وعادة ما يطلب من والدته المرور عليه سبع مرات (قفز عليه سبع درجات) قائلاً بسم الله الرحمن الرحيم. ثم يتم توزيع الشموع والحلويات على الأطفال ويتم غناء أغاني الأسبوع وغناء الأطفال.

عبارات لتوزيعات الولادة

  • أيها الناس، يا عسل، وصل (اسم الطفل)، باركوا ماما بما حدث. كنا عامين، وأصبحنا ثلاثة، ووصل (اسم الطفل) بأمان.
  • بارك الله فيك بالموهبة، وقد أنعم الله عليك بالحق والرشد.
  • باركني يا حضرة بعد مرور الشهور باركني الله بحبيبي وحياتي كلها صارت نور.
  • الحمد لله على نعمة كاملة وعلى كل نعمته.
  • من صميم قلبي أشكرك على زيارتك، إنها المرة الأولى التي أراك فيها، لكني أحبك، لأنك كنت سعيدًا عندما وصلت، التوقيع: (اسم الطفل).
  • مهما كانت القصائد التي تقولها عن نفسك، فإن نور وجهك وجمال عينيك يسحق تلك الحروف وتلك الكلمات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply