ما هي مدة الإجازة الصيفية التي سوف يتم منحها لطلاب وطالبات المراحل الدراسية المختلفة في المملكة العربية السعودية؟ مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث في السعودية، وبعد مروره كأطول فصل دراسي من حيث عدد أسابيع الدراسة، فإن الطلاب يتعجلون الحصول على عطلة نهاية العام للتمتع والاستجمام في الإجازة الصيفية وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة، بعيدا عن أجواء الدراسة والاختبارات، لذلك تتزايد كلمات البحث التي تخص موعد العطلة الصيفية ومدتها عبر محركات البحث في السعودية، وطبقا للتقويم الدراسي 1444 سوف تبدأ العطلة الصيفية عقب إتمام اختبارات الفصل الدراسي الثالث.

مدة الإجازة الصيفية

إن مدة الإجازة الصيفية المعلن عنها شهرين وذلك لأن العام الدراسي الجاري سوف ينتهي في 1/12/1443 هجريًا الموافق 30/6/2022 ميلاديًا، بعد حصول الطلاب على اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير، وسوف يبدأ بعدها العام الدراسي الجديد في 1/2/1444 هجريًا الموافق 30/8/2022 ميلاديًا.

وبعد الانتهاء من مدة العطلة الصيفية يعود الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية للدراسة في العام الدراسي القادم 1444 وفقا لما جاء به التقويم الدراسي للعام القادم والذي يتمثل في أعتماد ثلاث فصول دراسية بعد أن حقق هذا النجاح نظام في العام الدراسي الجاري.

موعد بدء الدراسة في العام الجديد 1444

سوف تبدأ الدراسة في 1/2/1444 هجريًا، الموافق 28/8/2022 ميلاديًا،ن ولقد شهد نظام التعليم السعودي في مختلف المراحل الدراسية عدة تطورات إيجابية منذ إعلان وزارة التعليم عن بدء تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة، والذي نجح تطبيقه في السعودية بشكل كبير، حيث خفف عبء الدراسة على الطلاب وسمح لهم باستيعاب المناهج الدراسية بشكل أكبر وأنفع، كما كانت هناك عددا من العطلات لا بأس بها لكي يستجم الطلاب مع عائلاتهم و يقوموا بشحن طاقاتهم للعودة للدراسة مرة أخرى.

وهذا النجاح كان سبب في أن يتم الإعلان رسميًا من قبل وزارة التعليم السعودي على أنه سوف يتم تطبيق نظام الثلاث فصول في العام الدراسي القادم، وذلك بهدف أن يتم تطوير مستوى التعليم في المملكة العربية السعودية وتحقيق رؤية 2030، وعلى الرغم من تداول العديد الشائعات على أنه لن يتم تطبيق نظام الثلاث فصول في العام القادم إلا أن وزارة التعليم السعودي أكدت أن ما تم تداوله مجرد شائعات وذلك من خلال الإعلان على تقويم العام القادم ذا الثلاث فصول.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply