تحرص هيئة الغذاء والدواء من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، على توعية المواطنين بجميع الأمور التي من شأنها الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وقد وضحت هيئة الغذاء والدواء بعض الأمور بشأن تناول المكملات الغذائية، وذلك لما يدور حول هذا الموضوع من معلومات كثيرة مغلوطة، بالإضافة إلى بعض العادات الخاطئة مثل الإفراط في تعاطي المكملات دون الرجوع إلى الطبيب المختص، وفي السطور التالية نعرفكم على أبرز ما أعلنت عنه الهيئة.

تناول المكملات الغذائية..متى يجب أن تتوقف؟

يفرط البعض في تناول المكملات الغذائية، أو يتناولها العض دون وصفة طبية، مما يعود عليهم بالضرر بدلا من الفائدة المرجوة، وفي حال شعور الشخص بالتعب أو الإرهاق او بعض الأعراض الغريبة أو الجانبية الموضحة في النشرة الداخلية الخاصة بالمكمل الغذائي، فإنه يجب على الشخص التوقف فورا عن تناول المنتج، كما يجب مراجعة الطبيب في أسرع وقت، وجاء نص التغريدة التي نشرتها هيئة الغذاء والدواء على حسابها الرسمي كالآتي: لآستهلاك آمن للمكملات الغذائية تجنب استخدام أي نوع بناءً على تجارب الآخرين، معرفتك باحتياجك الشخصي يحقق الفائدة المرجوة.

نصائح هامة اثناء استخدام المكملات

حثت الهيئة أيضا على ضرورة اتباع بعض النصائح والإرشادات أثناء تناول المكملات ومنها:

  • الإلتزام بالجرعة المحدد من قبل الطبيب المختص في المواعيد التي يقرها الطبيب، مع الحرص على عدم تعاطي أي مكمل غذائي دون وصفة طبية.
  • قراءة النشرة الداخلية للمكمل، والحرص على الالتزام بها.

  • في حالة إستخدام المكملات التي تحتوي على البروتين، فإنه يجب على الشخص شرب كميات كبيرة من الماء.
  • يجب أن تعلم أن تاثير المكملات الغذائية يختلف من شخص إلى آخر، بناء على احتياج الشخص ومعدل الأيض وغيرها، ولذلك لا تقم بوصفه لأي شخص، كما لا يجب تناوله بناء على تجارب الآخرين.

أخيرا عزيزي القارئ، يجب الحرص على تناول أطعمة غذائية صحية، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، نظرا لاحتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، والتي سوف تغنيك بالتأكيد عن تناول المكملات دون داعي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply