إليكم تفاصيل التقويم الدراسي ١٤٤٤-١٤٤٥ بعد آخر تعديلات وزارة التعليم السعودية؛ حيث أعلنت الوزارة عن مواعيد بداية ونهاية العام الدراسي الجديد، متى تبدا الاختبارات النهائية التحريرية والشفهية للفصل الدراسي الثالث 1443، وتفاصيل الدراسة على مدار العام المكون من ثلاثة فصول دراسية استكمالاً للنظام السابق الذي حدث هذا العام ونجح في إعطاء للطلاب كم أكبر من المعلومات العلمية بعد انقطاعهم عن الدراسة بنظام الحضور داخل المدارس لعامين، حيث تكون البداية في شهر صفر عام 1444 وينتهي العام الدراسي بحلول شهر ذي الحجة، ويستمر لمدة 39 أسبوع مقسمين على ثلاثة فصول دراسية.

قرارات وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم السعودية هي المعنية بوضع التقويم الدراسي، وجميع الخدمات التي تخص الطلاب وأولياء الأمور، وقد قررت الوزارة مؤخراً إضافة النشاطات التطوعية بدايةً من العام المقبل، حيث يكون اجتياز عدد ساعات النشاط التطوعي ضروري للحصول على الشهادة الدراسية، وتعرف علي دعاء الاختبارات، وكذلك أعلنت عن استكمال الدراسة في العام الجديد بنظام الحضور في المدارس على أن يكون الصف الدراسي مكون من ثلاثة فصول يتم اختيار الطلاب في كل منهم وينتهي العام الدراسي بالاختبارات النهائية وحصول الطلاب على إجازة نهاية العام.

متى يبدأ التقويم الدراسي 1444

يبدأ الطلاب في المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية الدراسة في اليوم الأول من شهر صفر 1444 وذلك بحسب آخر تعديل أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية، ويستمر لمدة 39 أسبوع مقسمين إلى ثلاثة فصول دراسية.

كما ينتهي العام الدراسي 1444 بحسب التقويم الأخير في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة، ويتضمن العام عدد من الإجازات الرسمية وإجازات نهاية الأسبوع المطولة بالإضافة إلى الإجازات بين الفصل الدراسي والتالي له.

تفاصيل التقويم الدراسي ١٤٤٤

يبدأ الفصل الدراسي الأول في اليوم الأول من شهر صفر 1444 بعد أن ينتهي الطلاب من إجازة نهاية العام، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في العاشر من جمادى الأولى 1444 بينما الفصل الدراسي الثالث فسوف يبدأ من اليوم العشرين من شهر شعبان.

وأصافت وزارة التعليم السعودية عدد من الإجازات المطولة في كل فصل دراسي، حيث يصل عددها اثنين أو ثلاثة إجازات في كل فصل دراسي، ويؤدي الطلاب الاختبارات الفترية في كل فصل دراسي بالإضافة إلى اختبارات نهاية كل فصل.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply