محشي ورق العنب من أشهر الأطباق في الوطن العربي، كما أن تركيا من أشهر الدول في صناعة ورق العنب. في دولة حتى وصلت إلى المملكة العربية السعودية، وبعد رغبة الكثير من الناس في تناول هذه الوجبة، فتح البعض مطاعم لإعداد وجبة ورق العنب، خاصة وأن تحضيرها يستغرق وقتًا طويلاً ويتطلب أيضًا جهدًا كبيرًا من النساء لذلك يفضلون تناوله في هذا المطعم الذي يمكن للكثير من الأجانب القدوم لتناوله في الوطن العربي.

مطعم الروشة بالرياض

يعتبر مطعم الروشة من أشهر المطاعم لما يقدمه من أشهى وألذ مقبلات، وذلك لأن المطعم لديه أكثر من ثلاثين عاما من الخبرة في تقديم ورق العنب والمقبلات المختلفة، ولدى المطعم زبائن يذهبون هناك خصيصا لتناول الطعام المحشي. ورق العنب، ويقع المطعم في مدينة الرياض في حي السويدي، ويعمل المطعم عدة مرات، وذلك لكثرة الزبائن وحرصه على تقديم أفضل خدمة لهم.

مطعم دبلوماسي لأوراق العنب السعودية

يشتهر مطعم Diplomatic بتقديم أشهى الأطباق والأطباق. كما يقدم مقبلات مختلفة مثل ورق العنب المحشي وخاصة ورق العنب. يعتبر المطعم الدبلوماسي مطعمًا عائليًا، ويُسمح للضيوف بإحضار الأطفال وإفساح المجال للأطفال. أن المطعم أصبح مشهوراً في جميع أنحاء المملكة، حيث تم إنشاء العديد من الفروع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكن بدايته كانت كما لو كانت في مدينة الرياض بمنطقة الغدير بالرياض على طريق الملك عبد العزيز.

مطعم البيت الايراني في السعودية

يقدم مطعم البيت الإيراني وجبات على الطريقة الإيرانية بنكهات إيرانية، وخاصة النكهة المميزة لأوراق العنب المحشوة التي لا يمكنك مقاومتها، والتي تمت إضافتها بلمسة من النكهة الأردنية، والمطعم له علامة الجودة في النظافة، وأهمها الشيء الذي يهتم به موظفو مطعم البيت الإيراني هو النظافة الشخصية ونظافة المطعم والتعقيم المستمر للأرضيات والطاولات والأواني، وكل هذا يقلل من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد والتي يمكن أن تنتقل عن طريق الأواني أو عن طريق لمس الضيوف على الطاولات يقع المطعم في الرياض في الرحمانية على طريق الملك عبد الله.

مطعم برج الحمام اللبناني في السعودية

مطعم برج الحمام الذي يعد من اشهر المطاعم اللبنانية في مدينة الرياض والذي يقدم اشهر الاطباق اللبنانية والسلطات اللبنانية مثل الفتوش والتبولة وكذلك المقبلات اللبنانية الشهيرة مثل السمبوسك والكبيبة و المحاسب وخاصة ورق العنب المحشي بنكهة لبنانية، وبسبب جودة طعام المطعم ورغبة الجميع في الأكل معه، قام أصحاب المطعم بافتتاح فروع أخرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حتى وصل عدد الفروع إلى ثلاثة فروع.، ومطعم برج الحمام يقع في مدينة الرياض بالجوهري.

مطعم سنابل السلام بالرياض

يختلف مطعم سنابل السلام عن المطاعم السعودية الموجودة في الرياض حيث أن المطاعم الموجودة فيه هي مطاعم وجبات سريعة ومطاعم سورية ولبنانية، لكن مطعم سنابل السلام يعد أشهى الأطباق الخليجية مثل المندي والكبسة، وما يميزه هو تقديم ورق العنب المحشي اللذيذ، العديد من الفروع في أماكن مختلفة في المملكة العربية السعودية ولكن أقدم فرع هو فرع الرياض الكائن بحي المروج الذي يبدأ من شارع فهد بن معمر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply