أوضحت هيئة تنظيم المياه والكهرباء في المملكة حالات إزاحة شبكات الكهرباء، كما أوضحت متى يتم نقل العداد من مكانه، وتعمل هيئة تنظيم المياه والكهرباء على توضيح المعلومات الهامة التي تخص شبكة الكهرباء والتي يهتم بها المواطن وتكون ذات صلة قوية به، وتعمل الهيئة على حماية مصالح المستفيدين والتي يتم فيها الحفاظ على الأرواح والممتلكات لذلك يتم إزاحة شبكات الكهرباء التي يتم تركيبها في بعض الأماكن التي نتعرف على حالاتها في التالي، كما نتعرف على شروط نقل عداد الكهرباء من مكان لأخر.

هيئة تنظيم المياه والكهرباء

تم إنشاء هيئة تنظيم الكهرباء لتقوم بمجموعة من الخدمات التي تتعلق بحياة المستهلك ومنها شؤون المستهلكين من حيث وضع التعريفة والاسعار والتعديل عليها. كذلك غصدار الرخص الخاصة بالخدمات التي تتعلق بالهيئة. متابعة فنية للأنشطة التي تتبع الهيئة. العمل على رفع مستوى الخدمة وجودة الأداء لشبكة الكهرباء. مراجعة الخطط والمشاريع طويلة الأمد. تقديم التقارير اللازمة لمجلس الوزراء وغيرها من المهام التنظيمية.

حالات إزاحة شبكات الكهرباء

من خلال واجب هيئة تنظيم الكهرباء في المملكة الذي يستدعي رفع جودة الأداء وومستوى الخدمة والحافظ على حياة وممتلكات الأفراد يتم إزاحة شبكات الكهرباء في حالات منها ما يتعلق بالسلامة إذا كانت الشبكة تسبب الضرر للأفراد. كذلك في حال التعدي على الممتلكات. كما يتم إزاحة الشبكة إذا كان هناك إنشاء مشروط بالإزاحة.

نقل عداد الكهرباء

يتمكن الأفراد من نقل عداد الكهرباء بموافقة شركة الكهربا ءالسعودية ويتم التقديم على نقل العداد داخل المنشأة من خلال حساب المستفيد على موقع شركة الكهرباء السعودية وفق الشروط التي اعلنت عنها الشركة والتي منها أن يتم نقل العداد داخل حدود المنشأة. أن يتوفر النقل فنياً ولا يوجد عوائق تمنع عملية النقل. عدم السماح بنقل العداد من عقار لآخر.

حالات إزاحة شبكات الكهرباء
حالات إزاحة شبكات الكهرباء

تقديم طلب نقل العداد

يتم تقديم طلب لنقل عداد الكهرباء للأفراد من خلال موقع شركة الكهرباء السعودية. لابد من توافر حساب مفعل على موقع الشركة. الدخول من خلال اسم المستهلك وكلمة المرور ورمز التحقق. الدخول على الخدمات الإلكترونية. اختيار خدمة نقل العداد. الدخول على الخدمة وتعبئة البيانات المطلوبة. رفع المستندات التي تثبت اهمية نقل العداد. تقديم الطلب ومتابعته من قبل حسابي على موقع الشركة.

تسجيل حساب على موقع شركة الكهرباء السعودية

يتم تسجيل حساب على موقع شركة الكهربا ءالسعودية لكي يتمكن المستهلم من الاستفادة من الخدمات التي توفرها الشركة عبر موقعها وبطريقة إلكترونية لا تحتاج إلى مراجعة مكاتب الشركة الخدمية. يتم الدخول على موقع الشركة الإلكتروني والضغط على تسجيل الدخول. ثم اختيار تسجيل. ثم الضغط على أفراد. تعبئة البيانات المطلوبة ومنها الجنسية ونوع الهوية ورقمها وتاريخ الميلاد. إدخال رمز التحقق المرسل على الهاتف المفعل في منصة أبشر. تعبئة البيانات الشخصية والبريد الإلكتروني. اختيار كلمة المرور والموافقة على الشروط. ثم الضغط على إكمال. الحصو لعلى رابط التفعيل واستكمال التسجيل والدخول على الموقع.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply