أعلن مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم جمال بلماضي اليوم السبت قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في مواجهتي الكاميرون، في وقت لاحق من مارس/آذار الجاري ضمن الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وشهدت القائمة تعديلات كثيرة مقارنة بقائمة اللاعبين الذين شاركوا في آخر تجمع للمنتخب الجزائري في بطولة كأس أفريقيا للأمم التي جرت مطلع العام الحالي في الكاميرون.

وأعلن بلماضي -في ندوة صحفية قبل أسابيع- أن الأداء المخيب للمنتخب الجزائري في أمم أفريقيا وخروجه من الدور الأول بنقطة واحدة فقط سيؤثر على اختياراته للاعبين بمناسبة مباراتي الكاميرون.

وظهر ذلك جليا في القائمة التي أعلنت اليوم السبت، والتي شهدت غياب المهاجم بغداد بونجاح الذي يمر بفترة فراغ تراجعت خلالها مساهماته التهديفية سواء مع المنتخب أو ناديه السد القطري.

كما غاب عن القائمة سعيد بن رحمة، لاعب ويستهام الإنجليزي، الذي لم يتمكن من فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للمنتخب في المناسبات السابقة، وذلك رغم مشواره الموفق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت قائمة محاربي الصحراء عودة لاعبين ابتعدوا عن المنتخب خلال الفترة الماضية، واستنجد بلماضي بعدلان قديورة رغم تقدمه في العمر (36 عاما)، وأعاد توجيه الدعوة لكل من هشام بوداوي (لاعب نيس الفرنسي)، وأحمد توبة (لاعب ولفيك البلجيكي)، ورشيد غزال (لاعب بشكطاش التركي)، وإسحاق بلفوضيل (لاعب هيرتا برلين الألماني).

وبمناسبة المباراتين الفاصلتين أمام الكاميرون، وجه بلماضي الدعوة لأول مرة للمهاجم محمد بن يطو (لاعب الوكرة القطري) ويوسف لعوافي (لاعب النجم الساحلي التونسي).

ويبدأ المنتخب الجزائري تجمعا في غينيا الاستوائية بداية من بعد غد الاثنين، تحضيرا لمواجهة الكاميرون يوم 25 مارس/آذار الحالي في دوالا، قبل أن يستضيف منتخب “الأسود غير المروضة” في ملعب تشاكر بالبليدة يوم 29 من الشهر نفسه.


المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply