تسعى الدول في جميع أنحاء العالم إلى حماية مواطنيها من اي أذى أو خطر، ولتحقيق هذه الهدف تقوم بسن القوانين والعقوبات، حتى يلتزم بها المواطنون، وتختلف هذه القوانين من دولة إلى أخرى، ولذلك في حال السفر إلى مكان جديد، فينصح بالإطلاع على قوانينه، حتى لا يعرض الشخص نفسه للعقوبة، أو الوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية، وأحد هذه القوانين، هي التي كانت شرطة دبي قد أعلنت عنها، وهي ارتداء أي ملابس ذات رموز تدل أو تروج إلى تعاطي المخدرات، وفي السطور التالية نقدم لكم المزيد من التفاصيل حول هذه الملابس التي تعرضك للعقوبة في دبي.

ملابس تعرضك للعقوبة في دبي

حذرت شرطة دبي من ارتداء أي ملابس أو إكسسوارات تحمل رموز أو رسومات تروج إلى تعاطي المخدرات، ومثال على هذه الرموز: السرنجة، الورقة الخضراء، السجائر، علامة حبوب الأدوية والسيجار.

يحظر في دبي إرتداء ملابس تحتوي على هذه الرموز
يحظر في دبي إرتداء ملابس تحتوي على هذه الرموز

وأوضح العقيد عبد الله الخياط مدير مركز الحماية الدولي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، أن القانون الإماراتي يجرم ارتداء مثل هذه الملابس، وأكد على أن شرطة دبي تبذل قصارى جهدها لتوعية المواطنين من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، لمنع تفاقم هذا الخطر وعدم التعرض للمسائلة القانونية.

 

عقوبة ارتداء هذه الملابس

وطبقا للقانون الإماراتي الذي يجرم إرتداء أي ملابس أو إكسسوارت تدل على تعاطي المخدرات أو تروج لها، فإن كل من يقوم بهذا الفعل فإنه سوف يعرض نفسه للعقوبات التالية:

  • غرامة تصل إلى 50 آلاف درهم، لكل من قام بإرتداء أي ملابس، إو أو استعمل سلعة أو مطبوعة تدل على المخدرات أو تروج لها.
  • في حال تكرار هذه المخالفة، فإن العقوبة ستصل إلى السجن لمدة سنتين.
  • أما بالنسبة لكل من صنع أو استورد أو جلب أو باع أو حاز بقصد الترويج سلعًا أو مطبوعات تحمل صورًا أو رسومات أو كتابات أو أفكارًا تدعو أو تحض على ارتكاب أي من جرائم المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية، فإن العقوبة هي غرامة قدرها 50 ألف درهم.
  • كما نوهت الشرطة إلى ضرورة الإطلاع المستمر على القوانين، وذلك لتجنب ارتكاب المخالفات، ووضحت أن الجهل بالقانون لا يعفي الشخص من التعرض للعقوبة.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply