تبويب جديد تم إضافته في نظام نور وزارة التعليم لإضافة ورصد العمل التطوعي، وهو من الأدوات الهامة للطلبة في المرحلة الثانوية التي أكدت وزارة التعليم عليه وعلى أهمية أن يكمل الطلبة في الثانوية العامة عدد ساعات العمل التطوعي حتى يمكن الحصول على شهادة التخرج، بالإضافة إلى الادوات الأخرى ومنها الانتهاء من مشروع التخرج، مع تحقيق درجات النجاح في المقررات الدراسية، والعمل التطوعي الذي تهدف من ورائه المملكة إلى إدماج الطالب في المجتمع، والتعريف بالعمل التطوعي وأهميته في حياة الفرد والمجتمع سواء كان العمل التطوعي داخل المؤسسة التعليمية أو خارجها.

نظام نور لإضافة ورصد العمل التطوعي في المدارس

تعمل وزارة التعليم بالتعاون مع الجهات المختصة في العمل التطوعي على توفير فرص العمل التطوعي المناسبة للطلبة في المرحلة الثانوية للتمكن من استيفاء عدد الساعات المطلوبة من الطالب في العمل التطوعي. وهي واحدة من شروط الحصول على شهادة التخرج في الثانوية العامة. وتعمل المملكة على إبراز الدور الهام للعمل التطوعي وترسيخه في نفوس الطلبة. لذلك تقوم استراتيجية التعليم على مساعدة الطلبة على العمل التطوعي وجعله من شروط التخرج لتوضيح أهميته. من خلال نظام نور تم وضع تبويب جديد للتسهيل على الطلبة في معرفة المتوفر من العمل التطوعي عن طريق أيقونة رصد. كما يتم رفع ساعات العمل التي انتهى منها الطلبة على نظام نور من خلال ايقونة إضافة.

إضافة ساعات العمل التطوعي على نظام نور

  • تستهدف وزارة التعليم الطلبة في المرحلة الثانوية للتعلم عن ماهية العمل التطوعي وممارسته.
  • تقوم وزارة التعليم باتسقبال ساعات العمل التطوعي للطلبة عن طريق نظام نور.
  • يقدم نظام نور العديد من المهام للطلبة منها الحصو لعلى جداول الامتحانات النهائية.
  • كما يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال نظام نور لكافة المراحل التعليمية.
  • يوفر نظام نور أيقونة إضافة العمل التطوعي على المنصة.
  • يتم الدخول من خلال حساب الطالب على منصة نور الإلكترونية.
  • الدخول على إضافة العمل التطوعي وغدخال كافة البيانات.
نظام نور لإضافة ورصد العمل التطوعي في المدارس
نظام نور لإضافة ورصد العمل التطوعي

أهداف نظام العمل التطوعي

يهدف العمل التطوعي في المدارس إلى تنمية الوعي لدى الطلبة باهمية العمل التطوعي دون مقابل مادي أو معنوي. نشر ثقافة العمل في المجتمع بلا مقابل. العمل على تعزيز قيم الانتماء إلى المجتمع وتحمل المسؤولية. توجيه الفكر لدى الطلبة إلى أولوية العمل الوطني. تنمية الروح الجماعية في العمل لدى الطلبة. مشاركة الطلبة المجتمعية تعمل على تنمية قدراتهم البشرية والتأهل لسوق العمل.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply