وصفات زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم لتفتيح الركب وإزالة السمرة. غني بفيتامين E الذي يعمل على تفتيح البشرة ومنع الجفاف وعلاج الجلد التالف والقضاء على البقع الداكنة. توجد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها باستخدام زيت جوز الهند وهي كالتالي:

  • يمكن استخدام زيت جوز الهند بمفرده لتدليك الركبتين لمدة دقيقة واحدة بعد الاستحمام، ويوصى بتدليك زيت جوز الهند أكثر من مرة في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكنك تحضير خليط مكون من ملعقة صغيرة من جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويستخدم لفرك الركبتين، ثم يترك لمدة 15-20 دقيقة وتنظيفها باستخدام مناشف ورقية أو مسحة قطنية، ويوصى بتطبيق هذه الوصفة مرة في اليوم.
  • يمكن أيضًا صنع مزيج من زيت جوز الهند ومسحوق الجوز في عجينة سميكة توضع على الركبتين وتدلك لتقشير الجلد الميت والتخلص من البقع الداكنة، وبالتالي تبييض الركبتين بشكل فعال.

3- ليمون

الليمون من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة التي تستخدم لتفتيح الركبتين لاحتوائه على خصائص تفتيح طبيعية ويعمل على توحيد لون البشرة، ويتم استخدامه عن طريق وضع عصير الليمون على الأماكن المراد تفتيحها، وتركه لمدة 10 دقائق. ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر ويوصى بتكرار هذه الطريقة يومياً لمدة 14 يوماً متتالية للحصول على نتائج واضحة.

4- أوراق النعناع

النعناع من النباتات الغنية بالزيوت الطيارة التي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في جسم الإنسان، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة وإعطائها إشراقة ونضارة، ويستخدم على النحو التالي:

  • اغلي القليل من أوراق النعناع مع 1/2 كوب من التزيين لمدة 2-3 دقائق.
  • ثم يضاف عصير الليمون إلى هذا الخليط ويترك ليبرد.
  • اغمس قطعة من القطن في الخل واستخدمها لفرك المناطق الداكنة على الركبتين.
  • اتركي المزيج على المناطق المراد تفتيحها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيها بماء دافئ.
  • يوصى بتكرار هذه الوصفة يوميًا مرة أو مرتين للحصول على أفضل النتائج.

5- زيت الخردل

زيت الخردل من المواد الطبيعية الغنية بأحماض اللينوليك والإيروسيك التي تساعد الجلد على الاحتفاظ بصبغة الميلانين وهي المادة المسؤولة عن اللون الطبيعي للبشرة، ويوصى بتكرار هذا الوصف حتى الحصول على النتائج المرجوة . .

ملحوظة: يجب أن تنتظر وقتًا كافيًا حتى يمتص الجلد الزيت الموجود قبل ارتداء الملابس.

كيفية تبييض ركبتي “طرق فعالة لتبييض ركبتي”

يمكن تبييض الركب بوصفات طبيعية فعالة منها ما يلي:

1- التقشير بالسكر وزيت الزيتون

تستخدم وصفة مقشر السكر مع زيت الزيتون لتفتيح لون الركبتين. ببساطة امزجي كميات متناسبة من المكونين معًا للحصول على مزيج ناعم، ثم ضعي كمية منه على اليد واستخدميه لفرك ركبتيك أو المناطق التي تحتاجها. تفتيح هذه الوصفة تتخلص من خلايا الجلد الميتة و تزيل الأوساخ و تعطيه لون فاتح و نعومة فائقة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply