تاريخ الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث هو ما يهم الطلبة خلال الفترة الحالية حيث ينتظر الطلبة أن يتم الانتهاء من العام الدراسي الذي تم اعتماد نظام الثلاث فصول به، والكثير من الاختبارات التي خاضها الطلبة خلال هذا العام والذي يسبب لهم الإرهاق مما يجعلهم يفكرون في الانتهاء من العام الدراسي والحصول على راحة في الأجازة الصيفية التي تستمر فقط لمدة شهرين، سوف نتعرف على موعد بدء الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الثالث ونهاية العام الدراسي حتى يتمتع الطلبة بالأجازة الصيفية والاستعداد لعام دراسي جديد تم الإعلان عن موعده والتقويم الدراسي الخاص به.

تاريخ الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث

تم تحديد مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراس يالثالث ونهاية العام لكافة الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة، والعمل على بدء الاختبارات الشفهية والعملية ثم تليها الاختبارات التحريرية في المدارس بنظام الحضور.
يتم بدء الاختبارات يوم العشرين من شهر ذو العقدة وهي الاختبارات الشفهية والعملية ثم تليها الاختبارات التحريرية في السابع والشعرين من شهر ذو القعدة وتستمر من يوم الأحد حتى الخميس الموافق الأول من شهر ذي الحجة. ليحصل الطلبة على أجازة نهاية الترم الثالث ونهاية العام الدراسي الذي اعتمد نظام الثلاث فصول. يحصل الطلبة على الأجازة الصيفية والتي تستمر لمدة شهرين قبل بدء العام الدراسي الجديد 1444هـ.

كم بقي على اختبارات نهاية العام الدراسي

يتبقى على بدء اختبارات نهاية العام الدراسي اسبوعين حتى تبدا اختبارات الطلبة الشفهية والعلمية في المداري. ثم تبدأ اختبارات الطلبة التحريرية بنظام الحضور في المدارس بعد اسوبع من انتهاء الاختبارات القهية وهي يوم السابع والعشرين من شهر ذو العقدة. ثم تنتهي الاختبارات يوم الخمي سالاول من شهر ذي الحجة 1443هـ.
تاريخ الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث
تاريخ الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث

موعد أجازة عيد الأضحى المبارك

يحصل الطلبة هذا العام على أجازة عيد الأضحى المبارك ضمن أجازة نهاية العام الدراسي التي تبدأ الاول من شهر ذي الحجة وتستمر حتى الثاني من شهر صفر وهو موعد بدء العام الدراسي الجديد.
تبدأ اجازة عيد الأضحى في المملكة للعاملين في القطاعات الحكومية يوم الخامس من شهر ذي الحجة وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر لمدة عشرة أيام. بينما تختلف مدة أجازة عيد الأضحى في القطتاع الخاص وتستمر لمدة أربعة ايام بدء من يوم التاسع من شهر ذي الحجة وحتى الثاني عشر من شهر ذي الحجة 1443هـ.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply