إن شركات التأمين التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر الشركات اهتماماً بمجال الاستثمار في العملات الرقمية أو الكريبتو، وذلك حسب تقرير عالمي اجرته “جولدمان ساكس” ل 328 من كبار رجال الأعمال والمسؤولين الماليين والمستثمرين فيما يخص الأصول المشفرة والمحافظ الاستثمارية لشركاتهم،وقد تضمن هذا التقرير ردوداً حول العملات المشفرة وهو الأول من نوعة ووجد أن 11% من شركات التأمين تهتم بالعملات المشفرة.

الاستثمار في العملات الرقمية

صرح “مايك سيجل” الرئيس العالمي لادارة أصول التشفير في شركة جولدمان ساكس عن حقيقة هذا الأمر وعبر عن تفاجئه بالنتيجة التي توصلوا لها، وقال في تصريح صحفي له: “أجرينا استبيانًا لأول مرة على العملات الرقمية والذي اعتقدت أنه لن يحصل على أي مشاركين، لكنني فوجئت بذلك. أشار 6٪ من المجيبين في الصناعة إلى أنهم إما استثمروا في العملات الرقمية أو يفكرون في الاستثمار  بها “.

"<yoastmark

هذا وجاءت شركات التأمين المتواجدة في آسيا نسبة 6% من الشركات المهتمة بالكريبتو، وأوربا أخيرا بنسبة 1% فقط من الشركات المتواجدة مقراتها فيها، ووجد التقرير أنه من بين شركات التأمين من فئة الأصول التي من المتوقع أن تحقق أعلى عوائد خلال الـ 12 شهرًا القادمة، احتلت العملات الرقمية المرتبة الخامسة، حيث تم إدراج تصنيفها كـ 6٪ على أنها الخيار الأفضل، متفوقة على الأسهم الأمريكية والأوروبية. قال حوالي 2٪ من الشركات إن لديها استثمارات حالية في العملات الرقمية، وبينما أشار عدد صغير من الشركات إلى “استثمار” أو “اهتمام”، فإن مستوى الاهتمام “يظل مثيرًا للإعجاب” كما كتب محللو جولدمان.

على الرغم من الاهتمام المتزايد بالكريبتو، فإن 16 في المئة متشائمون بشأن العملات المشفرة، التي يرون أنها فئة أصول يتوقعون أن تحقق أقل عوائد خلال الـ 12 شهرًا القادمة، بشكل عام يعد التشفير هو ثالث أدنى فئة أصول في هذا المقياس. كتب “ماثيو ماكديرموت”، الرئيس العالمي للأصول الرقمية للبنك، في التقرير: “مع استمرار نمو سوق العملات الرقمية، إلى جانب زيادة اليقين التنظيمي، تستكشف المؤسسات في مختلف الصناعات فرص الاستثمار وتعترف بأضرار تقنية blockchain الأساسية في التأثير التخريبي، إنني مدهوش للغاية من الاعتماد المتزايد على مديري الأصول في جميع أنحاء العالم، الذين يدركون بوضوح إمكانات هذا السوق. ”

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply