بالأمس، أقيم العرض الخاص الأول لسلسلة Marvel الجديدة، السيدة Marvel، في ولاية لوس أنجلوس، وقالت بطلة المسلسل، إيمان فيلاني: “مسلسلها يحمل رسالة حب لمحبي Marvel وتأمل أن تنال إعجابكم. سأقبل شخصيتها بكل انفتاح … شعرت دائمًا أن هذه اللحظات تحدث لشخص آخر … من المدهش جدًا أن يكون هناك أشخاص هنا من أجلك، كنت جزءًا من هؤلاء المعجبين والآن أنا هنا من جهة أخرى جانب منهم، ولا أعرف كيف أشعر أو كيف آخذه “.

السيدة مارفل

نشر حساب Marvel الرسمي الإعلان الرسمي عن المسلسل، وهو أول بطل خارق مسلم في عالم Marvel. أعلنت Marvel، المأخوذة من سلسلة الكتب المصورة الشهيرة، أن الحلقة الأولى من المسلسل ستعرض في 8 يونيو على منصة Disney Plus.

مسلسل “السيدة مارفل” مأخوذ عن القصة التي تحمل نفس الاسم والتي فازت بجائزة أفضل قصة مصورة عام 2015، وتحكي عن البطل الخارق الباكستاني الأمريكي الأول كامالا خان الذي يعيش في نيوجيرسي. معجب كبير بالكابتن مارفل، ويكتشف قواها الخارقة للطبيعة. في سن ال 16

مسلسل أ. وتقوم مارفل ببطولة الممثلة الكندية من أصل باكستاني إيمان فيلاني وهو أول دور لها في عالم الفن وتشارك في بطولته في المسلسل مع اراميس نايت وساغار شيخ ومات لينتز وريتش شاه وعدد حلقات الموسم الاول 6 حلقات.

أعجوبة ومثليون جنسيا

وأصدرت استوديوهات مارفل الأمريكية بيانًا رسميًا أكدت فيه دعمها لمجتمع المثليين بأعمالها، كنوع من الاحتجاج على الرقابة في الدول العربية والصين وروسيا و ماليزيا.

أكدت شركة الإنتاج Marvel إدانتها الشديدة لجميع القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية لمجتمع LGBT، وقالت إنها تتعهد بمواصلة دعمها من خلال أعمالها الفنية.

“الأبدية”

منذ عدة أشهر، منع عدد من الدول العربية والأجنبية عرض فيلم “الأبدية” بسبب مشاهد جنسية وعلاقة مثلية، واحتوى الفيلم على مشاهد لبطل خارق مثلي الجنس هو الأول من نوعه في هذا المسلسل.

وطالبت الدولة العربية شركة الإنتاج بحذف أحد مشاهد الفيلم، والذي تضمن ظهور بطل يقبل شخصًا آخر من جنسه، الأمر الذي رفضته الشركة، وتسبب في تعليق العرض في تلك البلدان، و أصرت الشركة المنتجة على عدم حذف مشاهد من الفيلم، بعد أن عبرت المخرجة كلوي تشاو، في عدة مقابلات، أعربت عن رغبتها في عدم تغيير أو حذف أي أحداث من الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها Marvel Studios الزوجان من نفس الجنس، وهي واحدة من المرات الوحيدة التي دعم فيها أي فيلم صراحة مجتمع المثليين، والذي يشمل جميع المثليين من جميع الأنواع.

دكتور غريب 2

تستمر استوديوهات مارفل ديزني في العناد مع الدول العربية، بعد رفضها حذف مشهد حوار لشخصية من كوكب مثلي، أمريكا تشافيز، ومدة المشهد 10 ثوانٍ فقط على الشاشة من فيلم Doctor Strange 2. فيما تظهر الشذوذ الجنسي لمدة 40 دقيقة على الشاشة بسبب حالته على ملابس الشخصية المثلية، الأمر الذي حال دون عرض الفيلم في أغلب الدول العربية.

ديزني وروسيا

اتخذت منصة المشاهدة الرقمية الأمريكية “ديزني” موقفاً حازماً من الحرب الروسية على دولة أوكرانيا، لذا أعلنت “ديزني” الإيقاف الكامل لخدماتها في روسيا، بعد أن أعلنت منافستها منصة “نتفليكس”، عن تعليقها. خدمتها، لتنضم إليها شركة الإنتاج الشهيرة سوني.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply