تعد نتيجة الشهادة الإعدادية من أهم الموضوعات التي يتم تداولها حاليًا في الشارع المصري لما لها من أهمية كبيرة في تحديد مستقبل الطالب وتعدد البدائل المتوفرة بعد ذلك كالمدرسة الثانوية والمدارس الفنية، المدرسة الذهبية والمدرسة البترولية وغيرها. لذلك، ينتظر العديد من أولياء الأمور والطلاب بفارغ الصبر ظهور النتيجة. وفي إطار التخطيط للمرحلة التالية والتقديم في المدرسة المطلوبة بعد ظهور التنسيق، وفي هذا الصدد، أعلن وزير التربية والتعليم أن النتيجة ستكون متاحة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم فور ظهورها.

نتيجة شهادة الإعدادية 2022

ولا يزال العديد من موظفي الخدمة المدنية والطلاب في عدد من محافظات الجمهورية ينتظرون نتائج الشهادة الإعدادية التي ظهرت في بعض المحافظات مؤخرًا ومنها القاهرة والجيزة وكفر الشيخ، بعد استكمال عمليات التصحيح والمراقبة. تم تجميع الدرجات واعتمادها من قبل رؤساء المديريات التربوية الموجودة في هذه المحافظات.

وفرت وزارة التربية والتعليم العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها ومنها الموقع الرسمي للوزارة وبعض الروابط الإلكترونية الأخرى، وكذلك يمكن الاستعلام عنها على الورق من خلال المدرسة التي يتوجه إليها الطالب. وأضاف في بيان رسمي صدر مؤخرًا أن معدلات النجاح هذا العام جاءت على مستوى التوقعات، حيث نالت قبول ورضا الكثيرين من المسؤولين عن العملية التعليمية في مصر، وكذلك أولياء الأمور الذين يعتبرون الشهادة الإعدادية. كمفترق طرق لأبنائهم وعاملا مؤثرا في تحديد وجهتهم المستقبلية، وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تظهر النتيجة في جميع المحافظات بنهاية هذا الأسبوع وستكون متاحة للطلاب للاستعلام عنها في أي وقت. .

كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي

يمكنك الآن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية فور ظهورها من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع التعليم عن طريق كتابة اسمه في مربع البحث في جوجل والضغط على زر البحث.
  • بعد دخول الموقع اضغط على ايقونة الخدمات الالكترونية.
  • افتح قسم نتائج الطلاب.
  • اضغط على خيار “نتائج السنة التحضيرية الثالثة”.
  • أدخل رقم مقعدك في المكان المخصص لذلك.
  • بعد ذلك، انقر فوق الزر “عرض النتيجة” وستظهر درجاتك في جميع المواد أمامك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply