عاجل سبب ايقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي في السعودية. انتشرت في الساعات الماضية أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتقال الناشطتين رهف القحطاني ومروج الرحيلي من قبل السلطات السعودية، وانتشر الخبر بكثرة، وهاشتاغ “أوقفوا رهف القحطاني” تم تفعيلها بين رواد منصة تويتر في المملكة العربية السعودية، وتساءل العديد من محبي ومحبي الناشطين عن سبب اعتقال رهف القحطاني ومروج الرحيلي في السعودية.

ايقاف رهف القحطاني ومروج الرحيلي

بعد انتشار وهمهم بملابس غير لائقة وظروف تنتهك حياء الجمهور أثناء إجازتهم في جزر المالديف، أصدرت السلطات في جزر المالديف بيانًا مفاده أن انتشار الصور وما تروج له رهف أساء إلى جزر المالديف، وبالتالي السلطات السعودية قررت معاقبتهم على ما فعلوه، وذكرت السلطات السعودية في بيانها الرسمي ما يلي:

قالت وسائل إعلام سعودية رسمية، مساء اليوم الاثنين 23 مايو 2022، إن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية قررت فرض غرامة مالية على المواطنتين هند القحطاني المشهورة بسناب شات، وصديقتها، المروج لإهانة جزر المالديف “.

وأضاف البيان أيضا:

وبحسب هذه الوسائل، قررت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، فرض غرامة قدرها 100 ألف ريال سعودي على رهف القحطاني وصديقتها المروجة لبثهما فيديوهات على سناب شات وإهانة جزر المالديف.

رد فعل رهف القحطاني على العقوبة المفروضة عليها …

وبعد وغرامة مائة ألف ريال سعودي عليهما، اعترضت رهف ومروج الرحيلي على قرار السلطات السعودية، وقالتا إن القرار الصادر بحقهما غير عادل، ونشرت بعض التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، ونص التغريدة كالتالي:

“لم أخرج لتبرير ما حدث، ولكن هناك أشخاص يحبونني، ويجب أن أوضح الشيء الذي تم فهمه بشكل خاطئ عني، لأنني ظلمت في هذه الحالة.”

ثم نشرت تغريدة ثانية أضافت فيها:

“ذهبت إلى جزر المالديف من أجل السياحة كأي شخص عادي يأخذ مذكرات، وأنا حاليًا أقوم بتصوير مذكراتي في جو من المرح والانبساط، وأنت تعرف كيف تكون شخصيتي.”

وقد تم التفاعل معها بشكل كبير جدًا من قبل متابعيها ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتنوعت الردود من مؤيدين ومعترضين على القرار.

ردود فعل الجمهور على اعتقال رهف القحطاني

بعد أن وافقت السلطات في المملكة العربية السعودية على معاقبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي، وفرضت عليهم غرامة، لإهانة العادات والتقاليد السعودية، وبسبب إهانة دولة المالديف. دعماً لقرار السلطان في السعودية، إليكم بعض هذه التعليقات للجمهور:

“آمل أن أوقف رهف القحطاني ومشاهير آخرين، لأني أقسم بالله أننا سنرى شيئًا غير طبيعي”.

“صدقوني، ما من شيء فيها أو في مروج البلعة، من بين الآلاف الذين تبعوهم، ويتمتعون بالسخافات والشذوذ الاجتماعي الذي يقدمونه خارج عن المألوف!”

“لماذا؟ أتى بكم أهل النجاة، هي صورتها، وحرة في طريقها، كل واحد على جانبه خطيته، لا أحد يدخل قبره مع أحد، اترك الناس وشأنهم، ومن يحبهم ليس كذلك”. ملزمة بمتابعته! “.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply