كم دعم ريف للحليب ومشتقاته من الأسئلة الهامة التي ترد على ذهن الاسر المنتجة التي تعمل في هذا القطاع عند الرغبة في التقديم على الدعم الخاص ببرنامج ريف، وما يقدمه لتلك المنتجات من قيم مالية تساعد على تطوير المشاريع والتوسع بها وإضافة العمالة والعمل على التحول من مجرد الإنتاج إلى التصنيع، وغيرها من الأنشطة الخاصة بقطاع الحليب ومشتقاته من الأنواع المختلفة من صناعة الأجبان أو الزبد وغيره، ولذلك سوف نتعرف على قيمة دعم ريف لهذا القطاع الهام والاقتصادي والذي يوفر العديد من السلع بأسعار تناسب الجميع والمساعدة في الاكتفاء الذاتي من صناعات الحليب، وسوف نتعرف أيضا على شروط التقديم لهذا القطاع على دعم ريف.

 دعم ريف للحليب ومشتقاته

الإجابة على هذا السؤال يوضحها برنامج ريف من خلال منصات التواصل الاجتماعي وصفحة البرنامج على منصة تويتر وتقديم المعلومات التي تخص الأنشطة والبرامج التي يدعمها ريف ووزارة البيئة والمياه والزراعة. يقدم برنامج ريف الدعم لعدد من الأنشطة في مختلف القطاعات وفي مختلف أماكن المملكة. يتم الاستعلام عن الدعم المتوفر للاسر المنتجة ومنها منتجات الحليب ومشتقاته. وعند توافر هذا النشاط في المنطقة تتمكن الأسر المنتجة من التقديم على دعم ريف عن طريق الموقع الإلكتروني للبرنامج.

كم قيمة دعم ريف للحليب ومشتقاته

يقدم برنامد دعم ريف قيمة محددة للبرامج التي يتم التقديم عليها مع شرط ألا تزيد تلك البرامج عن ثلاث فقط. وتأتي قيمة دعم الحليب ومشتقاته مثل باقي برامج الدعم بقيمة أربع وخمسين الف ريال”54″. ومن الشروط الهامة للحصول على الدعم ألا تتعدى قيمة المشروع هذه القمية المالية. ولا تزيد عدد برامج الدعم التي يتم التقديم عليها ثلاث برامج. وأن تكون المشاريع المتقدم عليها في منطقة الدعم التي تعلن عنها الوزارة. لذلك سوف نتعرف على شروط التقديم على دعم الحليب ومشتقاته.

 دعم ريف للحليب ومشتقاته
دعم ريف للحليب ومشتقاته

شروط التقديم على دعم الحليب

يتمكن الأفراد في المملكة من التقديم على برامج وأنشطة دعم ريف المتنوعة ومنها ما تقدم عليه الأسر المنتجة في قطاع الحليب ومشتقاته ويتم التقديم وفق الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم على دعم ريف من السعوديين المقيمين في الممكلة وفي المنطقة التي يشملها الدعم.
  • لا تتعدى قيمة الدعم 54 الف ريال ولا تتعدى البرامج عن ثلاث يتم التقديم عليها.
  • التقديم على دعم ريف يتم من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج فقط.
  • يشترط أن يكون المتقدم من العاملين في نفس القطاع ولديه خبرة.
  • لا يتقدم على دعم الحليب ومشتقاته من يكون على رأس عمل.
  • لا يزيد دخل المتقدم عن ستة الاف ريال، وللمتقاعد عن تسعة ألاف ريال.
  • توافر دراسة جدوى للمشورع وتقديمها عبر الموقع الإلكتروني.
  • حصول الأسرة على وثيقة العمل الحر من موقع العمل الحر الإلكتروني.
  • امتلاك حساب بنكي ولا يزيد العمر عن 21 عام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply