الوظائف الموسمية للحج من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من السعوديين ومن الوافدين القادرين على التفرغ خلال هذا الموسم وهو يستمر لمدة شهر تقريبا يتم العمل فيه لصالح وزارة الحج والعمر وفق درجات وظيفية مختلفة، وتخصصات متنوعة يتم طلبها من خلال وزارة الحج والعمرة، وكذلك وزارة الشؤون الإسلامية، وبعض الشركات المرخص لها توفير العمالة المختلفة مثل شركة كدانة، وتعمل المملكة خلال فترة موسم الحج على توفير كافة الخدمات التي تيسر إقامة شعائر الحج لزوار بيت الله الحرام، ومنها العمالة التي تقدم تلك الخدمات في مختلف التخصصات سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن حالة الطلب لمن تقدم على الوظائف الموسمية للحج.

الوظائف الموسمية للحج

تعتبر الوظائف الموسمية للحج فرصة كبيرة للعديد من الشباب للعمل خلال تلك الفترة لمدة شهر. تم الإعلان عن العديد من الوظائف والتخصصات خلال الفترة السابقة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة. كما تم الإعلان عن بعض الوظائف من خلال شركة كدانة، وموقع وزارة الشؤون الإسلامية. ويتم حاليا الاستعلام عن حالة الطلبات والقبول وفق الشروط التي تم توضيحها ومنها: ان يكون المتقدم من السعوديين أو من المقيمين بشرط التفرغ للعمل. مناسبة المؤهل للوظيفة المعلن عنها والتخصص. أقل درجة في الشهادات  التي يجب الحصول عليها للمتقدم هي الثانوية العامة.

طريقة الاستعلام عن حالة الطلب

من خلال موقع وزارة الشؤون الإسلامية يتمكن المتقدم من الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق الخطوات التالية:
التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الإسلامية والدخول على الخدمات الإلكترونية.
اختيار الوظائف الموسمية للجح والدخول على الاستعلام عن حالة الطلب من القائمة.
كتابة رقم الطلب في الخانة المخصصة، ورقم الهوية أو الإقامة.
نقل رمز التحقق ثم الضغط على استعلام.
الوظائف الموسمية للحج
الوظائف الموسمية للحج

وظائف وزارة الحج والعمرة عبر أبشر

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن مجموعة من الوظائف للرجال والنساء للعمل في مدينة مكة المكرمة في كل من الإدارة العامة لشؤون الموظفين، وفرع الوزارة بمدينة مكة المكرمة، وكذلك الإدارة العامة للمشاريع، والإدارة العامة لتقنية المعلومات. يتم التقديم على تلك الوظائف من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية. يتم التقديم للرجال والنساء من السعوديين فقط. كما لا يقل العمر عن عشرين عام. واجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية. يختلف قيمة راتب الموظف في وزارة الحج والعمرة على المرتبة المتعين عليها وتبدأ الرواتب من”6980″ ريال للدرجة الرابعة. يصل الراتب إلى”8805″ ريال للدرجة التاسعة بالإضافة إلى العلاوات وبدل الانتقال.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply