أكد العضو طارق الخولي، استكمال إطلاق سراح عدد من الشبان الموقوفين على ذمة المحاكمة، ومنهم أيمن عبد المعطي عبد الرسول ورد ومحمد رضا السيد جمعة وشريف العبدلي. روبي وآخرين. وكشف عن وجود دفعة أخرى من أسماء الشبان المسجونين الذين سيطلق سراحهم الخميس المقبل.

دفعة جديدة من العفو الرئاسي

وكتب تغريدة على تويتر “إجراءات الإفراج عن كل من: – أيمن عبد المعطي عبد الرسول ورد – محمد رضا السيد جمعة – شريف الروبي – محمد وليد سعد – سامح سعودي – محمد محي الدين … إضافة إلى ذلك. الى حضور فرقة اخرى ستصدر على تويتر الخميس المقبل ان شاء الله #Presidential_Amnesty_Committee “.

قائمة العفو الرئاسي

و (أيمن عبد المعطي عبد الرسول رود والمتهم في القضية رقم 880 لسنة 2022 حسين خميس محمد شبل مبروك والمتهم في القضية رقم 1898 لسنة 2022 خلود سعيد محمد ابراهيم عامر والمتهم في القضية رقم 1017 لسنة 2022. سامح رمضان محمد محمد سالم والمتهم في القضية رقم 855 لسنة 2022 شريف علي محمد علي والمتهم في القضية رقم 1111 لسنة 2022 علاء عصام رمضان محمد والمتهم في القضية رقم 930 لسنة 2022 محمد رضا. السيد جمعة والمتهم في القضية رقم 930 لسنة 2022 ومحمد محي الدين محمد عثمان والمتهم في القضية رقم 277 لسنة 2022 وعبد الرحمن طارق عبد السميع أحمد والمتهم في القضية رقم 1056 لسنة 2022 محمد وليد سعد أمين والمتهم في القضية رقم 1056 لسنة 2022 ووجهت التهم

وكانت النيابة العامة قد وجهت المتهمين بارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة منشأة بالمخالفة لأحكام القانون، هدفها الدعوة إلى وقف العمل بأحكام الدستور والقوانين، لمنع مؤسسات الدولة والعامة. السلطات من القيام بعملها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد بقصد تعكير صفو السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان. الإرهاب والترويج لأهداف الجماعة الهادفة إلى زعزعة الثقة بالدولة المصرية ومؤسساتها.

تحقيقات النيابة

يشار إلى أن عددا من المناطق والمدن في محافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف من قبل أعضاء وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالرئيس الراحل محمد مرسي.

جاء ذلك في إطار التحقيقات المكثفة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف في الساحات والطرق العامة في عدد من المحافظات، وما تلاها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمهم والمشاركين. واستجوبت النيابة عددا من المشاركين في تلك الأحداث بحضور محاميهم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply