خلطة صاروخية ضعيها على شعرك ساعتين ولن تصدقي كثافة وجمال شعرك نمو بدون توقف تبحث العديد من ربات البيوت عن طرق طبيعية ووصفات فعالة تساعد في إطالة الشعر والعمل على كثافته، حيث يمثل الشعر مصدرًا مهمًا للجمال للمرأة لا يمكن الاستغناء عنه. تغيير في المظهر الخارجي للوجه، فبعد البحث عن أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في إطالة الشعر وتكثيفه، تبين أن وصفة القرنفل للشعر من أهم الوصفات التي يمكننا الاستفادة منها، حيث أن القرنفل ينشط الدورة الدموية في الرأس ويعمل على تقوية جذور الشعر ويساعد في إنبات الفراغات وتخليصنا من الترسيب العالي لذلك سنشرح لكم من خلال هذا المقال المكونات اللازمة لعمل وصفة للقرنفل للشعر وكيف لتحضيره

خلطة صاروخية ضعيها على شعرك ساعتين ولن تصدقي كثافة وجمال شعرك نمو بدون توقف:

مكونات وصفة القرنفل للشعر

تم استخدام القرنفل منذ العصور القديمة. وهي من النباتات التي تساعد في علاج السعال والربو وتنظيف الرئتين ولكن ما يجب معرفته أنه يمكن استخدامه للشعر حيث يساعد على إطالة الشعر وتثخينه ويعمل على إنبات المساحات. وصفة القرنفل للشعر تتكون من مكونات سهلة وبسيطة متوفرة في كل منها وسنشرح هذه المكونات من خلال النقاط التالية ..

  • القرنفل.
  • زيت الزيتون.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت السمسم.
  • ماء.

طريقة تحضير وصفة القرنفل للشعر

عندما نقوم بإعداد هذه الوصفة نجدها بحاجة إلى خطوات سهلة وبسيطة حتى يتم تحضيرها بنجاح، وسنشرح خطوات التحضير من خلال النقاط التالية ..

  • نحضر القرنفل ونضعه في قدر على النار ونتركه حتى يغلي.
  • ثم عندما يغلي تماما نخرجه من على النار ونغطيه ونتركه ليبرد تماما.
  • نصفيها ونضعها في زجاجة بخاخة ونضع عليها ملعقتين من زيت السمسم وجوز الهند وزيت الزيتون.
  • رجي الزجاجة جيدًا حتى تمتزج المكونات، وينقسم الشعر إلى خصلات، ويتم رش فروة الرأس بهذا الخليط.
  • يستخدم الخليط في الصباح والمساء، ونجد أن الشعر ينبت في وقت قياسي وبسرعة الجرجير. عند استخدام هذه الزيوت الطبيعية، تأكد من أنها أصلية لتعطينا نتيجة فعالة في وقت قياسي.

يعد استخدام القرنفل مع الشامبو من أهم الخطوات التي تساعد في زيادة طول الشعر والتخلص من قشور الشعر التي تسد المسام. كما أنه يمتص أي دهون زائدة في الشعر ويقلل من تساقطه. تستخدم هذه الطريقة عن طريق وضع كمية من أعواد القرنفل في عبوة الشامبو ورجها جيداً وتركها لمدة خمسة أيام ثم يتم استخدامها بشكل طبيعي وبعد ذلك يتم استخدامها بالطريقة المعتادة على الشعر ولكن تترك لمدة خمس دقائق قبل الغسيل. من الشعر.

إطالة الشعر بورق الغار

يمكن إطالة الشعر بسرعة الصاروخ باستخدام ورق الغار. أولاً نضع ورقة الغار مع كمية من القرنفل ونضع عليها كمية من الماء، ثم نضع هذا الخليط على النار لمدة ربع ساعة، ثم نرشح الخليط ونضع الماء مع زيت الثوم، ثم نحرك الخليط حتى نحصل على خليط متجانس ثم نضع هذا الخليط على الشعر. ستلاحظ الاختلاف عن الاستخدام الأول في طول وكثافة وجمال شعرك. كان بإمكاننا صنع خليط آخر لإطالة الشعر بشكل جنوني وإنبات الفراغات بسهولة

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply