كشف العميد السابق لمعهد القلب الوطني عن فوائد شرب الشاي، مؤكداً أن شرب الشاي بمعدل 3 إلى 5 أكواب يومياً يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

فوائد الشاي

كتب الدكتور جمال شعبان تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك “بشرى لمن يحبون الشاي .. 5: 3 أكواب من الشاي يوميا تفيد القلب، حسب دراسة هولندية حديثة”. كل يوم يتجنب الناس والأوعية الدموية والسكتات الدماغية “. وأضاف:” أوصى مجلس الصحة الهولندي، وهو هيئة علمية مستقلة، الناس بشرب الشاي كأحد المشروبات الصحية التي تحافظ على الصحة “، بحسب ما نقلته الصحيفة البريطانية. وذكرت صحيفة “التلغراف” على موقعها على الإنترنت. وقال المتحدث باسم مجلس الصحة الهولندي شوتن: “لقد لاحظنا من المؤلفات العلمية في السنوات العشر الماضية أن هناك مؤشرات واضحة على أن المشروب مفيد للصحة”.

يمنع السكتة الدماغية

وتابع جمال شعبان: “إن تناول 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأسود يومياً يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”. وقال: “أظهرت دراسة فرنسية أن شرب الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الناس يتمتعون بحياة صحية أفضل. وقال مؤلفو الدراسة: اشرب الشاي لأنه مهم لحياتنا لأنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. أمراض القلب والأوعية الدموية للناس العاديين .. لذلك ننصح بشرب الشاي “. دراسة صينية تثبت أن الشاي يطيل عمر 100000 شخص يشربون الشاي بمعدل لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع. الشاي، وخاصة الشاي الأخضر، يطيل العمر بنحو عام وربع، ويرتفع إلى نسبة أعلى من من يشربونه يوميًا، ويؤخر جلطات المخ والنوبات القلبية بنحو عام ونصف.

جلطات القلب

وعن المواد المفيدة في الشاي قال جمال شعبان: “البوليفينول الموجود في الشاي يمنع الأكسدة ويمنع السكتات الدماغية والقلب. الحليب يقلل من فوائد الشاي وكذلك الشاي الأسود ولكنه أقل فائدة من الشاي الأخضر”.

وأضاف: “طبقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تتصدر أسباب الوفاة على مستوى العالم، حيث يتجاوز عدد الوفيات الناجمة عنها عدد الوفيات الناجمة عن أي سبب من أسباب الوفاة الأخرى”.

وأضافت شعبان: “أن حوالي 17.3 مليون شخص يموتون من أمراض القلب سنوياً، وهو ما يمثل 30٪ من إجمالي الوفيات التي تحدث في العالم كل عام، وبحلول عام 2030 يتوقع أن يموت 23 مليون شخص بأمراض القلب. سنويا.” نصح جمال شعبان بشرب الشاي “بدون لبن وبدون سكر، وليس بعد الأكل مباشرة”.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply