وأكد عضو لجنة العفو الرئاسي إطلاق سراح عدد من الشبان المسجونين خلال ساعات قليلة بينهم شريف الروبي عضو حركة 6 أبريل، وقائمة المفرج عنهم اليوم تتضمن أربعة أسماء أخرى.

أفرج عن عضو 6 أبريل

وكتب طارق العوضي في تغريدة على موقع تويتر “خلال ساعات قليلة من الآن سيطلق سراح عدد من الشباب منهم: أيمن عبد المعطي عبد الرسول ورد .. محمد رضا السيد جمعة .. شريف آل- روبي .. محمد وليد سعد .. سامح سعودي “. أعلن عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، محمد عبد العزيز، أمس الأحد، الإفراج عن مجموعة جديدة من الشبان المسجونين، مؤكدا أن قائمة الإفراج ستستمر.

عفو رئاسي

وكتب تدوينة على فيسبوك “الحمد الله خلال 24 ساعة أو أكثر بقليل سيتم إطلاق مجموعة جديدة من الشباب المسجونين، وستتبع القوائم بعد ذلك … كل الشكر لرئيس الجمهورية، رئاسة الجمهورية. وجميع الأطراف المعنية “. ويأتي عملها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية. .

نصت المادة 155 من دستور 2014 وتعديلاته على أنه يجوز لرئيس الجمهورية إصدار عفو رئاسي عن السجناء أو تخفيف عقوبتهم.

يشمل العفو الرئاسي باقي عقوبة السجناء في بعض القضايا الجنائية غير المخلة بالشرف والذين أمضوا نصف المدة ولم تتم إدانتهم في قضايا القتل العمد والمخدرات أو الإخلال بالأمن القومي وفي ظل ظروف خاصة محددة. بقرار سيادي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply