سادت حالة من الغضب، بعد تداول مقطع فيديو لامرأة تلد طفلاً أمام مبنى سكني في منطقة حدائق الأهرام، حيث تم رصده بكاميرات المراقبة في المبنى السكني، مما دفع الناشطين للمطالبة بالإسراع. القبض على المرأة التي زعموا أنها والدة الطفل، وأنه تم تجريدها من الأمومة.

أم ترمي طفلها في الشارع

وهنا قال محمد سلامة أبو ليلى، “مقطع فيديو تم تسجيله في العقار الذي عثر فيه على الطفلة، رصد لحظة قيام الأم برمي طفلها، حيث جاءت المرأة مرتدية عباءة سوداء وحجاب يغطي وجهها وتحمل حقيبة بها. الرضيعة في يدها هرب العقار الذي يقع في مشروع تقسيم 247 بمنطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة. وعبر أحمد زيزو ​​عن استيائه قائلا: “الله كاف لي وهو خير وكيل”. “أعطها، ارفعها”.

مطالبات السجن

وكشف صلاح الكردي عن أن أحد سكان العقار عثر على الطفلة، وقال: “بعد مرور بضع دقائق، عثر سكان العقار على الطفلة، وأخذها أحد السكان يدعى حسام إلى منزله خوفا أنها ستتعرض للأذى أو تصبح فريسة للكلاب الضالة في الشارع “. أما صباح رمزي فتقول: “آه، عثرت مجموعة من الأهالي على الطفلة واقتادتها إلى قسم شرطة حدائق أكتوبر. تم التبليغ أمام منزله قبل شهر”. وأضافت سالي رزق، وهي شاهدة عيان، “الطفلة الآن في دار رعاية الأطفال، حتى تصل إلى أهلها وتعتقلهم”.

قانون الطفل

وقالت تهاني عبد الخالق “أتمنى أن يعثروا على عائلتها بسرعة ويسجنهم لأنهم يعرضون طفلة للخطر برميها في الشارع”.

أما راجية الرحمن فقالت: “الشرطة تريد القبض على هذه المرأة التي جردت من الأمومة، وحبسها على فعلها الشنيع”.

وتجدر الإشارة إلى أن الأم التي ألقت طفلها في الشارع تواجه تهمة تعريض طفلها للخطر وفق المادة 287 من قانون الطفل التي تنص على: “كل من يعرض طفلها للخطر دون سن السابعة ويتركه”. في مكان يسكنه الناس، سواء كان هو نفسه أو غيره، يكون متهمًا بتعريض الطفل للخطر، وفقًا لنص المادة 287 من قانون الطفل. يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة اشهر او بغرامة لا تزيد على مائتى جنيه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply