عدد القاب برشلونة في دوري الابطال، فف سي برشلونة محترف إسباني ناج رياضي من مدينة برشلونة يلعب في الدور الإسباني، وبالتالي فهو أحد ثلاثة أندية لم تنزل إلى الدرجة الثانية، وبرشلونة. تأسس نادي كرة القدم عام 1899 من قبل مجموعة من اللاعبين من أربع جنسيات سويسرية والإنجليزية والألمانية والإسبانية، لذلك أصبح النادي رمزًا للثقافة الكاتالونية ويعد من أغنى أندية كرة القدم من حيث الإيرادات، لذلك يحتفظ النادي بشكل كبير. المنافسة مع ريال مدريد، وتسمى مبارياتهم بالمباريات التقليدية أو الكلاسيكو، عدد القاب برشلونة في دوري الابطال.

عدد القاب برشلونة في دوري الابطال

فاز برشلونة بلقب الدوري الأوروبي خمس مرات من قبل وفي مناسبات لم ينسها مشجعو الفريق في السنوات الماضية منذ انطلاقه عام 1955، وسنعرض الآن السنوات التي حقق فيها هذه الألقاب.

  • في عام 1992، كان على حساب سامبدوريا، وبالتالي فاز بهدف مقابل لا شيء، سجل خلال الوقت الإضافي، وأقيمت المباراة النهائية على ملعب ويمبلي بلندن.
  • في عام 2006، هزم آرسنال، وفاز بنتيجة 2-1. أقيمت المباراة النهائية في ملعب فرنسا، الواقع في ضاحية سان دوني.
  • في عام 2009، كان ذلك على حساب مانشستر يونايتد، حيث سجل هدفين مقابل لا شيء. أقيمت المباراة النهائية في الملعب الأولمبي في روما.
  • في عام 2011، كان على حساب مانشستر يونايتد للمرة الثانية، وفاز بنتيجة ثلاثة إلى واحد. أقيمت المباراة النهائية في ملعب ويمبلي بلندن.
  • في عام 2015، كان على حساب نادي يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة ثلاثة إلى واحد، وأقيمت المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين.

برشلونة ودوري أبطال أوروبا

شارك برشلونة في دوري أبطال أوروبا 30 مرة من 1955 إلى 2022، وصل خلالها ثماني مرات إلى نهائي البطولة، حامل اللقب خمس مرات، ولم يحالفه الحظ في الثلاث الأخرى، أعوام 1961 و 1986 و 1994 م. وهكذا، فإن اللاعب الإسباني تشافي هيرنانديز هو أكثر اللاعبين الذين مثلوا نادي برشلونة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هداف برشلونة في هذه البطولة. يشار إلى أن اللاعب ليونيل ميسي قد ساهم بشكل واضح في تحقيق العديد من الألقاب مع برشلونة وخاصة في دوري الأبطال، حيث حقق النادي أربعة ألقاب في عهده، بعد أن حصل على لقب واحد قبل أن ينضم إلى صفوفه، وهو الجدير بالذكر أنه توج بلقب هداف دوري أبطال أوروبا 6 مرات مع النادي.

شارك لاعبو برشلونة في دوري أبطال أوروبا أكثر من غيرهم

اللاعب الشهير Xavi Hernandez شارك هذا اللاعب الإسباني في 157 مباراة رسمية مع نادي برشلونة في هذه البطولة ليكون اللاعب الأكثر مشاركة في برشلونة. عام، والجدير بالذكر أن تشافي هو أحد لاعبي برشلونة الناشئين، وبالتالي امتدت مسيرته معه من عام 1998 إلى 2015 حيث لعب خلالها 869 مباراة حقق فيها العديد من الألقاب الفردية والجماعية. أما اللاعب ليونيل ميسي، فقد شارك اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في هذه البطولة 141 مباراة خلال المواسم الماضية. ويحتل حتى الآن المرتبة الثانية مثل برشلونة في هذه البطولة، فضلاً عن عدد الأهداف التي سجلها لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا برصيد 114 هدفًا.

عدد القاب برشلونة في دوري الابطال، في نهاية المقال تعرفنا على نادي برشلونة، وتعرفنا أيضًا على عدد ألقاب برشلونة في النادي، كما ذكرنا لكم أكثر اللاعبين الذين شارك في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply