أخطاء علينا تجنبها عند وضع الطعام بالثلاجة يضع الكثير منا بقايا الطعام في الثلاجة للاحتفاظ بها عند الانتهاء من تناولها – وهذا هو الشيء العادي واليومي – ولكن في كثير من الحالات قد نحتفظ ببقية الطعام في الثلاجة بشكل خاطئ، مما يؤدي إلى فسادها بعد فترة قصيرة. فترة.

دفعتنا هذه المقدمة إلى وضع بين يديك بعض النصائح لتجنب هذه الأخطاء عند حفظ الطعام في الثلاجة.

لأن الطعام في الثلاجة أو الفريزر يجب أن يظل عند درجة حرارة معينة من البرودة، فلا يجب أن نتراكم الطعام أبدًا، لأن هذا يرفع درجة حرارة الثلاجة التي يجب أن يبقى فيها الطعام مبردًا، مما يتسبب في فساده، كما يبطئ من سرعته. طعام جديد بارد.

في بعض الثلاجات تكون الأرفف داخل الفريزر مصنوعة من شبكات وليست أرفف مسطحة، لذلك لا يجب وضع الطعام في الأكياس في هذه الحالة لأن الكيس عند التجميد سيأخذ شكل أسلاك ويصعب الحصول عليه خارج الثلاجة. لتجنب هذه المشكلة، من الممكن وضع الطعام على الرف السفلي للفريزر، أو وضعه في صينية بداخله.

من المهم جدًا فرز الأشياء في أكياس شفافة، أو صناديق تمكننا من رؤية ما بداخلها، حتى لا نختلط بما في هذه الأكياس وننساها داخل الفريزر أو نعتقد أننا لا نملكها، مما يطيل من وجودها في الفريزر ويتسبب في انتهاء صلاحيتها مع الوقت. في هذه الحالة، يمكننا كتابة ورقة على الكيس أو الصندوق مع المادة الموجودة بداخلها وتاريخ إنتاجها.

عند الحاجة إلى تبريد زجاجات المياه، يجب ألا نضعها بدون أغطية، لأن الماء سيمتص الروائح بداخلها مما يتسبب في تغيير مذاقه، وقد تكون هناك أطعمة كريهة تمتص رائحة وطعم الماء.

لا ينبغي تكديس الخضار والفواكه في نفس الحاوية في الثلاجة، لأننا قد ننسى تلك الموجودة في الأسفل، وتبقى حتى تفسد. قد نعتقد أنه ليس لدينا عناصر معينة ونشتري كميات جديدة منها.

يمكننا وضع منشفة أو قطعة قماش في درج الخضار السفلي ثم نضع الخضار عليها، حتى تمتص الرطوبة وتحافظ على الأطعمة لفترة أطول، مع الحرص على تغييرها أو تعقيمها وغسلها كل بضعة أيام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply