كم قيمة الجائزة المالية للفائز بدوري أبطال أوروبا 2022؟ تعتبر مباريات كرة القدم من أكثر المباريات رواجًا من قبل الأندية الرياضية المختلفة في العالم، حيث تقام العديد من المسابقات الرياضية التي تشارك فيها أندية مختلفة من مختلف دول العالم، والتي من خلال التنافس على الكأس، أبرزها المنافسات هي دوري أبطال أوروبا، والتي تتنافس فكم قيمة الجائزة المالية للفائز بدوري أبطال أوروبا 2022يها الأندية في قارة أوروبا، ومن المعروف أن اليوم هو اليوم الحاسم في هذه المباراة، لذلك سنعرف قيمة الجائزة لمن يفوز بهذه البطولة اليوم.

معلومات حول نهائي UEFA Champions League

وتعد مباريات دوري أبطال أوروبا من أبرز البطولات التي تقام في قارة أوروبا والتي تشارك فيها الأندية الأوروبية. الدوري لهذا العام هو الدوري الذي يحتل المرتبة السابعة والستين بين البطولات التي أقيمت سابقاً، وينظم هذه المسابقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتعتبر هذه البطولة من أكثر البطولات المنتظرة من قبل الناس في جميع أنحاء العالم. في هذه القارة تلعب أبرز الأندية التي لها جمهور كبير حول العالم أبرزها ريال مدريد وليفربول وبرشلونة وغيرها، وقد تم العمل على إنهاء المباريات الأخيرة. قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت المباراة النهائية على أعتابها، وستكون بين آخر الفرق المتأهلة، ريال مدريد وليفربول.

موعد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا

عمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا العام على تأسيس دوري أبطال أوروبا في دوره 67، وشهد هذا الموسم عددًا كبيرًا من المباريات القوية جدًا، والتي أحدثت ضجة كبيرة في دول العالم، حيث حظيت العديد من الأندية بشعبية كبيرة بين الرياضات. الأندية شاركت فيها. في النهاية تأهل فريقان رائعان يتمتعان بشعبية كبيرة وجماهير كبيرة بين الأندية المختلفة، حيث أن هذين الناديين هما ريال مدريد وليفربول، بحيث تقام هذه المباراة يوم السبت الثامن والعشرين من مايو 2022، و ستكون على ملعب فرنسا، حيث من المتوقع أن تكون هذه المباراة واحدة من أكثر المباريات إثارة.

ما مقدار المال الذي يحصل عليه الفريق للوصول إلى النهائي؟

في السنوات الأخيرة، أصبح اهتمام الناس بالأموال التي تحصل عليها الأندية المشاركة في بطولات كرة القدم كبيرًا جدًا، بعد أن أصبحت هناك مبالغة كبيرة في ما يحصل عليه اللاعب كمعدل سنوي لراتبه، ومن المعروف أن الجوائز المالية خلال يتم توزيع دوري أبطال أوروبا هذا العام بشكل أساسي على جميع الفرق التي تشارك في البطولة منذ اللحظة الأولى لجميع الجولات التمهيدية، وتتضاعف الجائزة في كل مرحلة أكثر حتى يصل الفريق إلى الدور النهائي، والجوائز على النحو التالي :

جائزة مالية الدور

سيحصل البطل على جائزة: 20 مليون يورو
بينما سيحصل الوصيف على: 15.5 مليون يورو
إذا وصل النادي إلى نصف النهائي، فسيحصل على: 12.5 مليون يورو
أثناء وجوده في ربع النهائي يحصل على: 10.6 مليون يورو
في دور الـ16، يحصل النادي على: 9.9 مليون يورو
أيضا في حالة الفوز بمباراة في دور المجموعات، يحصل النادي على: 2.8 مليون يورو
في حالة التعادل في مباراة دور المجموعات، يحصل النادي على: 930 ألف يورو
إذا كان النادي قادرًا على التأهل إلى دور المجموعات، فسيحصل على: 15.64 مليون يورو
أما النادي الفائز في الجولة الثالثة من التصفيات فيحصل على: 500 ألف يورو
النادي الذي تأهل إلى الدور التمهيدي الثاني يأخذ أيضًا: 400 ألف يورو
النادي الذي يجتاز الدور التأهيلي الأول يحصل على: 300 ألف يورو

 

كم تبلغ قيمة الجائزة المالية للفائز بدوري أبطال أوروبا 2022؟

مع اقتراب موعد نهائي دوري أبطال أوروبا، تثار تساؤلات كثيرة من جماهير الأندية حول ما ستحصل عليه الأندية المشاركة في هذا الدوري، كبطل سواء كان ريال مدريد أو ليفربول الفائز بمباريات دوري أبطال أوروبا عام 2022. 20 مليون يورو. سنجري المقارنات التالية إذا فاز أحدهم أو خسر:

  • إذا فاز ليفربول بالبطولة، فإن إجمالي أرباحه من هذه البطولة بأكملها سيكون 85.44 مليون يورو.
  • ولكن إذا حصل على المركز الثاني، فسيحصل على 80.49 مليون يورو.
  • إذا فاز ريال مدريد بالبطولة، سيحصل على 82.64 مليون يورو.
  • بينما إذا حصل على المركز الثاني، سيحصل على 78.14 مليون يورو.

كم قيمة الجائزة المالية للفائز بدوري أبطال أوروبا 2022، عملنا اليوم على تقديم كافة المعلومات والتفاصيل التي وردت بشأن موضوع الجوائز المالية لكرة القدم في دوري أبطال أوروبا UEFA، حيث عرفنا المالية القيمة التي يتلقاها البطل، بالإضافة إلى ما تحصل عليه الأندية المختلفة عندما تتأهل من مرحلة إلى أخرى.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply