وبث الجيش الإيراني مقطع فيديو وصور القاعدة الإيرانية السرية، تحت الأرض، لتصنيع الطائرات المسيرة، مؤكدا أنها أول صورة من إحدى القواعد السرية المتخصصة في مسيرات الجيش الإيراني، والتي زارها اليوم. رئيس الأركان العامة للجيش الإيراني.

قاعدة سرية للطائرات بدون طيار

صرح رئيس أركان حرب القوات المسلحة اللواء محمد باقري، عبر وسائل إعلام إيرانية، بأن الجيش الإيراني يجهز نفسه بأحدث المعدات التقنية والمعدات العسكرية، بسبب النزاعات المستقبلية، مؤكدا أنه تم تحقيق إنجازات ملحوظة في البلاد. إنتاج الطائرات بدون طيار حتى الآن.

قاعدة إيران السرية تحت الأرض لإجراء المسيرات

– موقع الخنادق (AlKhanadeq)

أدلى اللواء باقري بهذا التصريح أمام مجموعة من القادة في القاعدة 313 للجيش الإيراني، والمخصصة لتصنيع الطائرات المسيرة.

وظهرت إحدى جداريات القاعدة السرية لصناعة الطائرات بدون طيار في الآية القرآنية: “نحن من المجرمين المنتقمين” الآية 22 من سورة السجدة.

كما كشف الجيش الإيراني عن صاروخ كروز “حيدر”، الذي يبلغ مداه 200 كيلومتر، وهو أول صاروخ إيراني يمكن إطلاقه من طائرات مسيرة.

قاعدة سرية للطائرات بدون طيار

ويظهر في الصورة طائرات مسيرة من نوع “العنف 12” يمكنها الطيران لمسافة 1000 كيلومتر وضرب الأهداف بدقة.

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، استهدفت طائرة بدون طيار، هذا الأسبوع، موقعًا عسكريًا إيرانيًا شديد الحساسية خارج طهران.

وقالت الصحيفة إن طائرات مسيرة انتحارية استهدفت مجمع بارشين العسكري جنوب شرقي طهران، مضيفة أنه لم يعلن أي طرف مسؤوليته عن هجمات الطائرات المسيرة، لكنها تحمل بصمات إسرائيل.

طائرات بدون طيار

كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بمسؤوليتها عن اغتيال ضابط رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني الأسبوع الماضي.

يُشار إلى أن العقيد في الحرس الثوري الإيراني، صياد خدائي، قُتل برصاص مسلحين بالقرب من منزله شرق العاصمة، برصاص مسلحين على دراجة نارية، في أبرز استهداف لشخصية إيرانية على أراضيها منذ عام 2022.

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن الانتقام من خُضائي “حتمي”، بينما ألقى باللوم على الحرس الثوري في هذه الجريمة “الإرهابية” ضد قوى “الغطرسة العالمية”، وهي العبارة التي تستخدمها إيران للإشارة إلى الولايات المتحدة وحلفائها. من اسرائيل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply