فـيـدي فالفيردي: متوتر؟ بالطبع، نعم قليلاً، من الواضح. إنه جزء من كرة القدم، أن اللاعبين لديهم تلك الأعصاب، وأكثر من ذلك أنا، من الذي سيلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا. أنا شاب وأريد أن ألعب. وعندما لا أفعل، يكون الامر صعباً بالنسبة لي.

فـيـدي ‏فالفيردي: تقول أن الأعصاب تساعدك على التركيز والأداء في المباراة؟ بالطبع، لأنه في بعض الأحيان، إذا كان رأسك يفكر في أشياء أخرى، فأنت في النهاية غير مركز. تساعدني الأعصاب على التركيز، والتركيز على كل مباراة، وأن أكون متيقظاً. هي جزء من كرة القدم.

‏ما هي ذكرياتك عن نهائيات ريال مدريد في كأس أوروبا.

فـيـدي فالفيردي: قليلون، حقاً، لأنه في أوروجواي لم يكن من السهل مشاهدتها وفي منزلي لم يكن هناك سوى القليل من كرة القدم الأوروبية، لم نتمكن من ذلك.

فـيـدي ‏فالفيردي: عندما كبرت، تمكنت من تجربة دوري الأبطال الأخير وأنت تستمتع بها كثيراً، لكنك أيضاً تعاني كثيراً. عندما تكون من المعجبين ولكن لا يمكنك أن تكون هناك وتساعد وتساهم بما يخصك، وعندما تكون في المنزل في النهاية يكون لديك أسوأ الأوقات.

فـيـدي‏ فالفيردي: مدريد في دوري الأبطال؟ أنا سعيد جداً بكل ما حققه زملائي في الفريق، فهم يستحقون ذلك. نأمل أن يتمكن الصغار في غرفة الملابس من منحهم دوري أبطال أوروبا مرة أخرى الآن.

ريمونتادا باريس وتشيلسي وسيتي، ستُسجل في التاريخ. هل من العدل لو فاز مدريد باللقب.

فـيـدي‏ فالفيردي: أتمنى أن يكون كل شيء بسبب مزايانا، إذا كان الأمر كذلك، فربما نأخذ اللقب. لكن الشيء المهم هو العمل بتواضع وجهد مرة أخرى هذا السبت، لمواصلة القتال حتى النهاية كما فعلنا سابقاً.

فـيـدي‏‏ فالفيردي: وآمل أن تساعدنا الميزة الإضافية التي يمكن أن يقدمها لنا دعم الجماهير. لكن الشيء الأساسي هو التواضع والعمل البدني. وفي العقل، يجب أن يكون كل شيء على ما يرام حتى تنجح الأشياء.

فـيـدي‏‏‏ فالفيردي: مدح المثدربين لك؟ من الجيد أن تسمع أن المدربين الذين سبقوا ودربوك يتحدثون عنك بشكل جيد، فهذا يمدك بالفخر والتحفيز لمواصلة العمل بشكل جيد، ومواصلة بذل الجهد وتعزيز نفسك أينما كنت، سواء مدريد أو الفريق الوطني. من الجيد سماع هذه الكلمات.

فـيـدي‏‏‏‏ فالفيردي : أنت تجعل الحياة أسهل لمُدربيك؟ هذه هي وظيفتي وهي أيضاً قيمّي على أرض الملعب. عدم التخلي عن الكرة، أن أكون دائماً متاحاً للفريق بأكمله حتى لو كنت متعباً، ومساعدة زميلي في الفريق. إنها طريقتي في ذلك. وعندما تفوز، عندما تتحقق الأشياء، فهذا شيء جميل.

‏ليفربول فريق سريع، هل هو نهائي فالفيردي؟.

فـيـدي‏‏‏‏ فالفيردي: نأمل أن يكون الأمر كذلك. ليفربول فريق رائع، إنه مثالي ومثير للإعجاب لكرة القدم في جميع أنحاء العالم. إنه يضم لاعبين جيدين ويعمل بشكل جيد للغاية.

فـيـدي‏‏‏‏‏ فالفيردي: هم جيدون جسدياً، عندما لا يفوزون، وهو أمر نادر الحدوث، يستمرون دائماً في المحاولة، ثم يتقدمون دائماً. إنهم يستحقون أن يكونوا في النهائي. لقد شاهدت مبارياتهم مؤخراً وهم يقاتلون من أجل كل الألقاب، إنه أمر رائع للغاية. ولكن لدينا أيضاً ما هو ملكنا لنكون حيث نحن.

‏ليفربول قاتل من أجل الدوري حتى النهاية ولم ينجح، هل سيكونوا متحمسين أم يائسين؟

فـيـدي‏‏‏‏‏ فالفيردي: أعتقد أنه لا علاقة له به. من الواضح، عندما لا تفوز بلقب، تغضب وتعاني. لكني أعتقد أن نهائي دوري الأبطال يُقارن بأي شيء. فريد من نوعه. سيكون لديهم القوة للنهائي يوم السبت.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: وعلينا أن نكون مركزين ومركزين بشكل جيد ومتاحين لزملائنا في الفريق لتقديم أفضل ما لدينا. وحتى لو كنا مُتعبين، علينا مواصلة المحاولة والقتال.

من الذي يخيفك من ليفربول، من تحترم أكثر؟.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: الجميع، أعتقد أنه إذا قلت واحد، فسيكون ذلك عدم إحترام للاخرين. إنهم فريق رائع. البدلاء أيضاً في حالة جيدة جداً، وعندما يخرجون، فإنهم دائماً ما يحدثون ثورة في المُباريات. إنه فريق رائع، من الأول إلى الأخير.

الخوف من عدم الإستقرار في التشكيلة الأساسية؟

فـيـدي‏‏‏‏‏‏ فالفيردي : نعم. من الواضح أنه صعب، وأحياناً يكون صعباً جداً. عندما تريد اللعب ولا تتستطيع، عندما تريد المزيد من الدقائق ولا تحصل عليها. أنا شاب وأريد اللعب، وإذا لم يحدث ذلك، فسأواجه صعوبة.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: ولكن هذا عندما يتعين عليك أن تستقر، وتعمل بجد، وتتدرب جيداً، وتستريح جيداً، وتأكل جيداً، وتحدد هدف العودة إلى التشكيلة الأساسية. هذا هو بيت القصيد.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: لقد تغيرت قليلاً. أنا اليوم أكثر نضجاً، ليس فقط في كرة القدم، ولكن أيضاً على المستوى الشخصي، وهو أمر ضروري دائماً للاعب كرة القدم. في المنزل، أعتني بشكل أفضل بنظامي الغذائي، وأرتاح، وأشعر براحة البال عند مواجهة المواقف التي يمكن أن تكون جيدة جداً، ولكن أيضاً أخرى سيئة.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏فالفيردي: يجب أن تتحلى بالهدوء، وقد عملت بجد حتى يجتمع كل ذلك معاً، بحيث يكون كل شيء عبارة عن سلسلة تذهب إلى نفس الجانب، بحيث تسير على ما يرام. كل ذلك أفادني كثيراً.

‏تفكر كثيراً بشأن الإصابات المتراكمة؟

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: مُطلقاً. لأن الأشياء تحدث لسبب ما. إذا كان يعاني من إصابات كثيرة، فذلك لأنه لم يفعل شيئاً صحيحاً. يساعدك ذلك على التحسن، فهي تنبيهات تمنحك الحياة حتى تتمكن من تصحيح الأمور ، وساعدتني الإصابات على النمو في كرة القدم والمستوى الشخصي.

‏التسديد من خارج المنطقة، هل أنت خجول؟ هل يطلب أنشيلوتي ذلك؟

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: لقد سألني كثيراً جداً. ولبعض الوقت. أعتقد أنني أسدد قليلاً الآن. لقد حظيت مؤخراً بشهرة كبيرة في منتخب أوروجواي بهذا المعنى، وقد منحني ذلك الثقة للمجيء إلى مدريد وإظهار أنها واحدة من أعظم صفاتي.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏فالفيردي: لا بد لي من إثبات ذلك. آمل أن أتمكن من تقديم هدف في النهائي. سيكون جميل جداً.

‏بعدم تجديد مبابي، نشرت “أن تكون من مدريد هو إمتياز لا يمكن أن يحصل عليه الجميع” وهي أشبه برسالة للفرنسي؟

 

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: الجميع يفسرها كما يريدون. أُدير شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بي حتى يتعرف الناس ويتحدثون عن ريال مدريد، أتحدث عن نفسي وفريقي.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: مبابي؟ نحن نعرف نوعية اللاعب الذي يمثله مبابي، ونعرف ما يقدمه لفريقه، إنه لاعب رائع. لكننا نفكر فقط في الفوز بالمباراة النهائية يوم السبت، بإضافة لقب آخر لريال مدريد. أفضل عدم التعليق أكثر على مبابي.

‏ما الذي سأقدمه للفوز بدوري أبطال أوروبا.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: الكثير من الأشياء. كل شيء، على ما أعتقد. إنها جائزة فريدة لأي لاعب في العالم. أنا على إستعداد لتقديم أشياء كثيرة. بإستثناء ابني. ربما أقدم زوجتي (يضحك).

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏فالفيردي: مدح المدربين لك؟ من الجيد أن تسمع أن المدربين الذين سبقوا ودربوك يتحدثون عنك بشكل جيد، فهذا يمدك بالفخر والتحفيز لمواصلة العمل بشكل جيد، ومواصلة بذل الجهد وتعزيز نفسك أينما كنت، سواء مدريد أو الفريق الوطني ، من الجيد سماع هذه الكلمات.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏‏ فالفيردي: ليس كل يوم يمكنك أن تلعب فيه نهائي دوري أبطال أوروبا. نأمل أن نتمكن من رفع اللقب.

فـيـدي‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏فالفيردي: عندما لا تأتي النتائج في بعض الأحيان خلال مباراتين او ثلاث، تبدأ في سماع الآراء. إنه طبيعي، إنه جزء من اللعبة، عندما لا يكون الفريق في حالة جيدة، فهم يبحثون عن أشياء ضده. لكن ذلك أعطانا الكثير من الحافز للتحسن والنمو. وللوصول إلى هذا النهائي الذي سنلعبه يوم السبت.

المصدر: عشاق الرياضة بلس

Share.

Leave A Reply