الوصفة السرية للتخلص من التجاعيد، حيث يساهم العمر والتلوث وأشعة الشمس في شيخوخة البشرة المبكرة بالإضافة إلى ظهور البثور على الوجه. في غياب العناية، يفقد الجلد مرونته وتظهر التجاعيد. هذا يعني أنه يمكنك استخدام المكونات الطبيعية والمتوفرة بسهولة لاستعادة لمعان بشرتك وشبابها دون التسبب في أي ضرر. اكتشفي كيفية إزالة التجاعيد والتخلص من العيوب والتهيج باستخدام هذا القناع الطبيعي.

كيفية إزالة التجاعيد والتخلص من تهيج الوجه والعيوب؟

يمكن استخدام العديد من المكونات الطبيعية لمكافحة التجاعيد، مثل العسل وملح البحر، لاستعادة إشراق بشرتك الشبابي لإنشاء قناع مضاد للشيخوخة ومحاربة الشوائب:

  • امزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع أربع ملاعق صغيرة من العسل.
  • يوصى بخلط الملح قبل استخدامه لتجنب تهيج بشرتك
  • ضعي القناع على وجهك مع تجنب منحنيات عينيك
  • اتركه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك
  • اغمس الفرشاة في ماء دافئ وحركها برفق وضعها على وجهك لبضع ثوان
  • . قشري بشرتك بأطراف أصابعك باستخدام حركات دائرية ثم اشطفي وجهك.

يرجى ملاحظة أنه يجب وضع الأقنعة السهلة على بشرة نظيفة تم تنظيفها بالفعل. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق إجراء حمام بخار، حيث أن طقوس الجمال هذه مناسبة لجميع أنواع البشرة، فهي تسمح لك بفتح مسامك والتخلص من الجلد الميت والدهون الزائدة، علاوة على ذلك، تعمل حمامات البخار على تنشيط الدورة الدموية، مما يسمح بمزيد من بشرة نابضة بالحياة. كما أنه يساعد في منع ظهور الشوائب عن طريق علاج تضخم الغدد الدهنية.

فوائد قناع الملح والعسل على الوجه

  1. بسبب محتواه من المعادن، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، يساعد ملح البحر في تقليل التهاب الجلد وتهيجه بسبب المعادن التي يحتوي عليها.
  2. يعتبر الملح مقشرًا طبيعيًا، وهو فعال ليس فقط في إزالة خلايا الجلد الميتة ولكن أيضًا في ترطيب البشرة.
  3. علاوة على ذلك، يحتوي الملح على وظيفة مضادة للبكتيريا تسمح لك بالتخلص من الدهون الزائدة ومنع ظهور الشوائب مثل ندبات حب الشباب.
  4. يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والتي تسمح له بالتخلص من الدهون الزائدة وتوازن الفلورا البكتيرية في الجلد من أجل محاربة حب الشباب.
  5. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. العسل، الغني بمضادات الأكسدة، عامل طبيعي مضاد للشيخوخة.
  6. يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد المبكرة.
  7. علاوة على ذلك، يعتبر العسل من المرطبات التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الجلد ونتيجة لذلك فإن العسل فعال في الحد من ظهور التجاعيد.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply