منصة الدعم والحماية هي المنصة التي أنشأتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتسجيل في معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر، ومعرفة أحقية التقديم، ومعرفة شروط التقديم وشروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور، والذي تقدم قيمته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والذي يدعم المواطنين المحتاجين من ذوي الدخل المحدود وغير القادرين على الإنفاق أو لعدم وجود مصادر دخل لهم، وهذا المعاش هو للحد من نسبة الفقر في المملكة العربية السعودية، وليكون المواطن السعودي قادرًا على العيش ومواكبة الظروف الباهظة المعيشية، وارتفاع الأسعار، ومنصة التقديم، ثم تستقبل الوزارة الطلبات، يفرز الناس ويقدم الدعم لمن يستحقه.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

الهدف من برنامج الضمان الاجتماعي المطور هو تقديم المساعدة المالية للأشخاص الأكثر احتياجاً في المملكة العربية السعودية، أو الأشخاص العاجزين، أو الأرامل، أو الذين ليس لديهم دخل، أو الأشخاص الذين تقل دخولهم عن المبلغ المحدد من قبل الوزارة. وهو الحد الأدنى الذي يمنعهم من الحصول على مقدار الضمان الاجتماعي المطوَّر لذلك. وقد حددت الوزارة شروط الحصول على الضمان، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون من يرغب في الحصول على المعاش من مواطني المملكة العربية السعودية، وأن يكون سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون الشخص مقيمًا دائمًا في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون الشخص غير مسجل في إحدى دور الإيواء ودور الرعاية بإحدى مناطق المملكة.
  • أن لا يتجاوز راتب الفرد أو الأسرة الحد الأدنى الذي يمنعه من الحصول على الضمان الاجتماعي المطوَّر.
  • صحة البيانات المسجلة عند التقديم.
  • أن لا يمتلك الشخص أي أصول باهظة الثمن أو أي استثمارات كبيرة.

موعد صرف المعاش لشهر مايو 2022

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف المعاش الأمني ​​لشهر مايو، حيث تأخر صرف المعاش بسبب إضافة الوزارة للمتقدمين للحصول على معاش مايو، وبعد أن كتبت الأسماء من الناس وإضافتهم بعد ثبوت استحقاقهم للحصول على الضمان. صرف المعاش خلال هذه الأيام الحالية حيث من المقرر صرفه من الحادي والعشرين من مايو وحتى الخامس والعشرين من نفس الشهر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply