من الأخبار التي انتشرت على نطاق واسع في موقع “ الموقوق ” رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022 م، حيث استعد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد للكشف عن النتيجة. لكنها لم تظهر بعد وستكون متاحة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية وعلى الرابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عبر الإنترنت برقم مقعد الطالب والرقم القومي والأيام التي تلي إعلانها متوفر بالاسم أيضًا.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة الفصل الثاني 2022 م

أمس الخميس الموافق السادس والعشرين من مايو 2022 م، أنهى طلبة الشهادة الإعدادية امتحاناتهم الأخيرة وأي أنباء عن ظهور النتيجة خاطئة، إذ لم تتم عمليات التصحيح والمراقبة للطلاب حتى الآن. أكمل ودرجة مواد الكلية 140 وبعد النجاح في هذه المرحلة يتأهل الطالب لمرحلة جديدة وهي مرحلة التعليم الثانوي التي تحدد مستقبل الطالب النهائي والتي تؤهله لمرحلة التعليم العالي و المرحلة الأخيرة من مسيرته التعليمية.

خبر نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالجيزة

أكدت محافظة الجيزة، على حد تعبير محافظها اللواء أحمد رشيد، أن نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية بلغت 82.6٪ من إجمالي عدد الطلاب الذين أجروا الاختبارات والبالغ 183.881 طالب وطالبة، حيث بلغ عددهم حوالي 150134 طالبًا وطالبة. نجح الطلاب، وبلغ عدد الطلاب الأول 91 طالبًا على مستوى المديريات بالمحافظة، وفيما يتعلق باختبارات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد بلغت نسبة نجاح الطلاب 90٪ لضعاف السمع و 92.86٪ للطلاب المكفوفين. أما نتيجة الصف المهني الإعدادي الثالث فقد بلغت نسبة نجاح الطالب 90.86٪.

كيف تستعلم عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي جيزة 2022

  • أدخل رابط النتيجة الإعدادية الثالثة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الخاص بمحافظة الجيزة وقم بتسجيل الدخول إلى الموقع.
  • ثم اكتب رقم مقعدك أو رقم مقعد الطالب الذي تستفسر عنه ثم اكتب البيانات الأخرى المطلوبة منك وأخيراً انقر على أيقونة “عرض النتيجة”.
  • سيتم عرض النتيجة فور ظهورها والتي تشمل جميع درجات الطالب والنسبة المئوية التي حصل عليها ودرجته النهائية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply