أصبح موقع مركز القياس أحد أهم المواقع الإلكترونية اليوم الجمعة 27/05/2022 في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع الإعلان الورقي 2022 الفترة الثانية والذي تم الإعلان عنه أمس للطلاب عبر الرسائل النصية القصيرة، واليوم يتم الاستعلام عنها إلكترونيًا عن طريق رقم السجل المدني من خلال المركز الوطني للقياس. ومن خلال موقعك # EducateMe # سنزودك برابط الاستعلام المحدث وآلية استخراج النتائج بطريقة سهلة وبسيطة.

نشرت هيئة رعاية المستفيدين في هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على تويتر، موعد افتتاح الطلاب الذين تقدموا للامتحانات الورقية بتاريخ 04/06/2022 الماضي، كما أعلنت عن موعد التسجيل الجديد للامتحانات الحاسوبية القادمة. للطلاب، وفيما يلي كيفية الاستعلام عن طريق المركز الوطني للقياس.

المواعيد المهتمة:

سيتم إرسال نتائج اختبارات القدرات الورقية العامة – الفترة الثانية – يوم الخميس الموافق 26 مايو 2022 م عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملفك، وستكون متاحة على نظام التسجيل يوم الجمعة 27 مايو 2022 ميلادي.

– رعاية المستفيدين (EtecCare)

رابط موقع مركز القياس

  • دخول الموقع.
  • انقر فوق تسجيل الدخول.
  • أدخل البيانات الشخصية المطلوبة.
  • انقر فوق نتائج الاختبار وحدد الفترة الثانية للاختبار الورقي.
  • لتظهر لك تفاصيل النتيجة بالدرجات.

نتائج اختبار القدرات العامة الفترة الثانية 1443

يعتبر اختبار القدرات العامة من أهم الاختبارات لخريجي الثانوية العامة في المملكة. هو الاختبار الذي تُسجل نتائجه في التعليم الجامعي العالي. يحدد هذا الاختبار القدرة التحليلية والاستنتاجية المرتبطة بتعليم الطالب في الجزأين اللفظي والكمي.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تواريخ مهمة:

سيتم الإعلان عن نتائج الاختبار الورقي – الفترة الثانية – في 26 مايو 2022 م.

– رعاية المستفيدين (EtecCare)

في ضوء بحث وزارة التربية والتعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب لتطوير التعليم في المملكة، أعلنت عن إطلاق اختبار “نفيس” لجميع المدارس الابتدائية والمتوسطة، من أجل خلق روح المنافسة بين لهم وتقييم مدى التحصيل العلمي للطلاب في جميع المدارس، في مجال “القراءة، الرياضة، العلوم”. تشمل الاختبارات عينة من كل مدرسة في المملكة.

وزارة التربية والتعليم السعودية

تهدف وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للقياس من اختبارات القدرات العامة إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد التي درسوها، ووضع الخطط اللازمة لتطوير التعليم في ضوء رؤية المملكة الاستراتيجية 2030، والتي يهدف إلى تطوير التعليم داخل المملكة، للتنبؤ بالمكانة المناسبة للمملكة العربية السعودية بين الدول المتقدمة في مجال التعليم. وهو قاطرة التنمية والتقدم لأي دولة ترغب في التقدم في كافة المجالات، وهنا توصلنا إلى خاتمة المقال. نأمل أن نكون قد نجحنا وقدمنا ​​معلومات مفيدة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply